الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الآسيوي» يضع خطة «العبور الناجح» للأبطال

«الآسيوي» يضع خطة «العبور الناجح» للأبطال
10 يوليو 2020 00:49

كوالالمبور (وام)

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن روزنامة جديدة لاستكمال مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2020، وذلك بعد اجتماعات مثمرة مع الاتحادات الوطنية الأعضاء، وروابط الدوريات والأندية المشاركة في البطولة.
حيث قال داتو ويندسور جون، أمين عام الاتحاد القاري، إن مواعيد دوري أبطال آسيا للأندية في منطقة غرب آسيا، ستكون بالمجموعات من الأولى للرابعة، بنظام التجمع في مكان واحد، من 14 سبتمبر حتى 3 أكتوبر، في مباريات دور المجموعات وحتى نصف النهائي، حيث تقام مباريات دور المجموعات خلال الفترة من 14 إلى 24 سبتمبر، بينما تقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة يومي 26 و27 سبتمبر، وربع النهائي من جولة واحدة أيضاً يوم 30 من نفس الشهر، ونصف النهائي من جولة واحدة في 3 أكتوبر.
وأوضح: بالنسبة لدول شرق آسيا، تقام مبارياتها بالمجموعات من الخامسة إلى الثامنة، بنظام التجمع بمكان واحد أيضاً، في مراحل دور المجموعات ودور الـ16 وربع النهائي ونصف النهائي، ولكن في تواريخ مختلفة، حيث تقام مباريات المجموعة الخامسة خلال الفترة من 19 إلى 31 أكتوبر، ومباريات المجموعة السادسة من 16 إلى 31 أكتوبر.
أما المجموعتان السابعة والثامنة، فتقام مبارياتهما خلال الفترة من 17 أكتوبر إلى الأول من نوفمبر. فيما تقام مباريات دور الـ16 من جولة واحدة يومي 3 و4 نوفمبر، وربع النهائي من جولة واحدة يوم 25 نوفمبر من مباراة واحدة، ونصف النهائي من جولة واحدة في 28 نوفمبر. أما بخصوص الدور النهائي، فسوف يقام من مباراة واحدة أيضاً يوم 5 ديسمبر.
ونوه إلى أن الإدارة في الاتحاد الآسيوي على تواصل مستمر مع الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية خلال الأسابيع الأخيرة، كي نتمكن من الوصول إلى صورة واضحة للفرص المتاحة أمام كل اتحاد وطني.
وقال ويندسور: خلال المشاورات التي بدأت في كوالالمبور ودبي ودلهي، في شهري فبراير ومارس، ثم التواصل بعد ذلك عبر الإنترنت، كنا نسعى للاتفاق على روزنامة للمباريات تسمح لنا باستكمال بطولتي الأندية والبطولات المجمعة خلال عام 2020.
وأضاف: بطولات المنتخبات الوطنية والأندية في الاتحاد الآسيوي، إلى جانب بطولة آسيا لكرة الصالات المقررة في تركمانستان، كانت قد تأجلت منذ شهر فبراير، ولكن بفضل دعم الاتحادات الوطنية وروابط الدوري والأندية، فإن هناك تصميماً على إتمام البطولات هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©