الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول الإمارات تعلن التحدي على مضمار دوفيل الفرنسي

بيناتوبو من أبرز المرشحين اليوم (الاتحاد)
12 يوليو 2020 01:08

محمد حسن (دبي)

يسعى نجم جودلفين «بيناتوبو»، بإشراف شارلي أبلبي وقيادة ليام بيوك، للعودة للانتصارات في سباق بري جان بارت للفئة الأولى لخيول الثلاث سنوات، على مسافة 1400 متر، مساء اليوم، بمضمار دوفيل الفرنسي. 
وكان ابن الفحل «شمردل» قدم موسماً استثنائياً في عمر السنتين، الأمر الذي جعله أفضل الخيول الناشئة في أوروبا خلال 25 عاماً، قبل أن يتراجع عن الصدارة في أول سباقين شارك فيهما في عمر الثلاث سنوات.
ويضم السباق مجموعة من الخيول القوية، التي تسعى لإثبات نفسها، لكن «بيناتوبو» يعود هذه المرة لمسافته المحببة 1400 متر، والتي حقق عليها معظم انتصاراته، بعد مشاركته في سباق الألفي جينيز بمضمار «نيو ماركت» على مسافة الميل وحل ثالثاً، ثم عاد وحقق المركز الثاني أيضاً، على مسافة الميل، في سباق سان جيمس بالاس ستيكس بمضمار آسكوت.
ويتصدر قائمة الترشيحات للفوز بالسباق، المهر «ملثم» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بإشراف روجر فاريان، وكان ابن الفحل «نايت أوف ثندر» قد برز نجمه بعد أن حقق فوزاً مثيراً في سباق جيرزي ستيكس بمهرجان رويال آسكوت، يونيو الماضي، على مسافة 1400 متر.
كما يدفع مدرب جودلفين أبلبي أيضاً بالمهر «ويل أوف ويزدم»، الذي يعود إلى فرنسا بعد أن قدم عرضين جيدين الموسم الماضي، وحقق الفوز بسباق بري رولاند ليستد دي شامبوري، وحل ثانياً بسباق دارلي بري كابورج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©