الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المنتخبات» تخاطب 5 دول أوروبية لاستضافة معسكر «الأبيض»

المنتخب الوطني يترقب المرحلة المهمة المقبلة (الاتحاد)
15 يوليو 2020 01:53

معتز الشامي (دبي)

يصل الكولومبي لويس بينتو المدير الفني الجديد للمنتخب الوطني إلى دبي يوم 20 يوليو الجاري قادماً من مدريد، حيث سيتوجه المدرب من كولومبيا إلى مدريد يوم 19، وفي اليوم التالي يغادر منها إلى الدولة، لبدء مهمته رسمياً في القيادة الفنية لـ «الأبيض».
يتوقع أن يصل المدرب بصحبة جهازه المعاون، والمكون من مدرب مساعد ومدرب حراس مرمى، وينضم إليهما مدرب الإعداد البدني، بالإضافة للمصري محمود فوزي الذي سيقوم بدور المترجم بالإضافة إلى بعض النواحي الفنية.
وتفيد المتابعات أن المدرب الكولومبي سيكون متواجداً في اليوم الأول للتجمع الداخلي يوم 22 يوليو الجاري، للتعرف على اللاعبين، كما ستكون هناك جلسة رسمية بينه وبين مسؤولي لجنة المنتخبات واتحاد الكرة، للتوقيع على العقود بشكل رسمي، والاتفاق على بعض التفاصيل الأخرى، خاصة وأن المدرب قد أبدى قبوله لكافة الأمور التي طلبتها اللجنة، لاسيما آلية تحضير ومتابعة للاعبين وتجهيزهم بالشكل الأمثل لاستئناف مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023، والتي ستقام خلال شهري أكتوبر ونوفمبر المقبلين.
 على الجانب الآخر علمت «الاتحاد» أن لجنة المنتخبات خاطبت 5 دول أوروبية لمعرفة متطلباتها والشروط الإجرائية فيها، لإقامة المعسكر الخارجي للمنتخب، المقرر أن ينطلق من 1 إلى 23 أغسطس المقبل، من بينها ألمانيا وسويسرا والنمسا وصربيا، بالإضافة لدولة من شرق أوروبا، وتعتبر الإجراءات الاحترازية وقبول الدولة الأوروبية استضافة المعسكر ومتطلباته، ومدى الضمانات التي ستوفرها لحماية اللاعبين، من الأمور التي تعطل اختيار الوجهة التي سيقام فيها المعسكر حتى الآن.
وتتوقع اللجنة أن تتضح الصورة بشكل كامل خلال الأيام القليلة المقبلة، خاصة وأن أغلب تلك الدول وصلت لحالات جيدة في التعامل مع فيروس كورونا وبعضها وصل للرقم صفر في الحالات بالفعل. 
كما علمت «الاتحاد»، أن المدرب حسن العبدولي بات من ضمن المرشحين لدخول الجهاز الفني للمنتخب الوطني، حيث سيتم الاتفاق على ذلك مع المدرب الكولومبي في الجلسة التي ستجمعه بلجنة المنتخبات، ليكون العبدولي المدرب المواطن الثاني مع سليم عبد الرحمن، الذي تمسكت اللجنة باستمراره كعنصر الخبرة مع المنتخب الحالي ضمن صفوف الجهاز والأقرب لظروفه وظروف اللاعبين، ولما يتمتع به من قدرات فنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©