الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«سيد البحار» نجماً جديداً لـ«دباوي»

«سيد البحار» نجماً جديداً لـ«دباوي»
15 يوليو 2020 01:54

دبي (الاتحاد)

يمكن أن يكون لدى فحل دارلي الشهير «دباوي»، واحد من أفضل الخيول الناشئة، على ضوء الفوز المذهل لابنه «ماستر أوف ذا سيز» أو «سيد البحار» في سباق «سوبرلاتيف ستيكس» في نيوماركت.
ولم يهزم مهر «جودلفين» الذي يدربه تشارلي أبلبي، في سباقين، أبرزهما هزيمة كوكبة من أقرانه في سن السنتين في سباق سوبرلاتيف للفئة الثانية، بفارق ثلاثة أطوال في السباق البالغ طوله 1400 متر.
وأصبح «ماستر أوف ذا سيز» الفائز رقم 185 في سباقات ستيكس من أبناء الفحل «دباوي» الذي يقف في دالهام هول في نيوماركت مقابل 250.000 جنيه إسترليني لتحسين أنسال الخيول.
ولدى «دباوي» 42 فائزاً في الفئة الأولى في سجله، بما في ذلك مجموعة من الخيول البالغة من العمر عامين أمثال «كورتو»، و«تو دارن هوت»، و«وايلد اليوشن» و«وحيدة»، ولن يكون من المفاجئ أن نرى «ماستر اوف ذا سيز» ينضم إلى تلك النخبة.
وينحدر «ماستر أوف ذا سيز» من عائلة وفرت لـ«جودلفين» الكثير من النجاح، مروراً بالجدة الأم «كيريرا» ابنة «دايسيس» والفرس «ريموساس بيت»، الفائزة بسباق مبتدئة بفارق ثلاثة أطوال، وذهبت لدحر منافسيها بفارق 6 أطوال في سباق «شيري هنتون ستيكس».
وأنجبت «كيريرا» سبعة فائزين في الحلبات، ولكن على مستوى النوع المتميز، أنجبت من «دانهيل» الفرس «فيرث أوف لورن» والدة «ماستر أوف ذا سيز» من الفحل «دباوي». 
وبدورها، أنجبت «فيرث أوف لورن» ثمانية فائزين، ويعد «ماستر أوف ذا سيز» الفائز الرابع بسباقات ستيكس بعد «أتيف» من نسل «اليوسيف كوالتي»، بطل سباق «قوائم» في هانوفر، و«فولز أوف لورا» ابنة «ستريت كراي»، الفائزة بالأوكس الإماراتي.
ومددت «فولز أوف لورا» تأثير «فيرث أوف لورن» من خلال إنتاج «كاسكاديان» الفائز بسباق الفئة الثالثة في أستراليا، وصاحب المركز الثاني في سباق بري جان بيرات الفرنسي للفئة الأولى.
ولدى «فيرث أوف لورن»، البالغة من العمر 21 عاماً، مهرة عمر سنة واحدة «حولية»، من نسل «ريبشيستر» وتم تأصيلها بالفحل نفسه هذا العام.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©