الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

منافسات قوية في «آسيوية الشطرنج» لكبار السن

منافسات قوية في «آسيوية الشطرنج» لكبار السن
18 يوليو 2020 00:05

أبوظبي (الاتحاد)

تتواصل منافسات بطولة آسيا الفردية للشطرنج لكبار السن رجال وسيدات فوق 50 و65 عاماً، بمشاركة 176 لاعباً ولاعبة من 25 دولة آسيوية وتستمر منافسات البطولة حتى يوم 21 من الشهر الجاري، وهي البطولة التي تقام عبر الإنترنت من خلال موقع تشيس، حيث تتم مراقبة اللاعبين المشاركين من خلال إلزامهم بتفعيل تطبيق زووم الذي يقوم بتشغيل كاميرا الحاسوب «اللاب توب أو الهاتف الذكي»، في بث مرئي مباشر للاعبين خلال المسابقات، وذلك لضمان نزاهة المنافسات وتجنب أي حالات غش، قد تؤدي إلى استبعاد اللاعب من البطولة، مع توقيع عقوبات بحقه من قبل الاتحاد القاري للعبة.  
 وتعتمد البطولة على مسابقات تمهيدية على مستوى كل منطقة، مناطق الاتحاد الآسيوي السبع، من خلال 7 جولات بواقع كل يوم مسابقة لمنطقة واحدة، يتأهل منها الثلاثة الأوائل إلى المرحلة النهائية، التي تقام من 9 جولات، وفقاً للنظام السويسري يومي 20 و21 من شهر يوليو الجاري.
ويحصل كل لاعب على زمن تفكير قدره 10 دقائق مع إضافة 2 ثانية عن كل نقلة من بداية المباراة وفقاً لنظام الشطرنج السريع. 
وشهدت بطولة المنطقة الآسيوية الأولى التي تضم 12 دولة عربية إلى جانب إيران، تألقاً عربياً لافتاً، حيث تأهل السوري عزت البابا إلى المسابقة النهائية بعد فوزه المستحق ببطولة فوق 65 سنة برصيد 5 نقاط. وفي بطولة فوق 50 سنة تأهل إلى النهائي كل من الأردني مروان عبودي 6 نقاط، والعراقي محمد علي الكناني 5 نقاط بعد حصولهما على المركزين الثاني والثالث في البطولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©