الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«التمثيل النسائي» يخلد الجلسة 136 لـ «الأولمبية الدولية»

جانب من مشاركة الأولمبية الوطنية في الاجتماع (من المصدر)
19 يوليو 2020 01:12

دبي (الاتحاد)

شاركت اللجنة الأولمبية الوطنية في اجتماع نظيرتها الدولية، الذي عقد عن بُعد للمرة الأولى، وشهد قرارات وتوصيات عدة تتعلق بالألعاب الأولمبية بطوكيو العام المقبل، والألعاب الأولمبية للشباب، وانتخاب نواب وأعضاء جدد لمجلس إدارة المؤسسة الأم للحركة الأولمبية والرياضية على مستوى العالم.
وحضر الاجتماع موظفو اللجنة الأولمبية من الأقسام المعنية بالشؤون الرياضية والفنية والعلاقات الدولية، حيث شهد الاجتماع بيان اللجنة المنظمة لألعاب طوكيو 2020 عن جميع المقار الرياضية وجدول الألعاب المقرر إقامتها العام القادم، وافتتاحها بتاريخ 23 يوليو 2021. 
 وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في جلستها رقم 136، عن انتخاب جون كوتس، وسير ميانج كنائبين للرئيس، وميكاليا كوجوانغو جورسكي وويثرن كأعضاء بالمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، كما أضافت 5 أعضاء جدد لعضويتها، بدلاً عن أعضاء أكملوا مدة عملهم، أو بلغوا السن المحددة. ومع هذه الانتخابات، ارتفع تمثيل الإناث في المجلس التنفيذي إلى 33.3 %، إضافة إلى أنيتا دي فرانتز النائبة الأولى للرئيس.
 وشهد الاجتماع إعلان اللجنة الأولمبية الدولية عن انخفاض بنسبة 80% في موازنة استضافة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المقبلة 2026، وأن 15 لجنة أولمبية أعربت عن رغبتها في استضافة الألعاب.
 كما أكدت اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو، خلال أعمال الاجتماع، أن الألعاب ستشهد إقامة 43 منافسة، وأن جدول المنافسات سيظل كما هو، مع تغييرات زمنية طفيفة، وأضافت أن قرية الرياضيين ستستضيف جميع اللاعبين في مقر واحد في تجربة فريدة من نوعها، ما يتيح مزيداً من التلاقي بين اللاعبين من مختلف أرجاء العالم.
وأوضحت اللجنة المنظمة أن التحدي الهائل أمامها، هو المواءمة بين تخطيط الألعاب والمتطلبات الاحترازية لأزمة فيروس كورونا العالمية، مع الحفاظ على الروح والرسالة المميزة للدورة، وأن العمل يجري لتكييف وضع نموذجي للعمليات، دون المساس باللاعبين والرياضات، وبالتالي تحويل هذه الدورة المؤجلة إلى احتفالات بالوحدة والتضامن بين البشرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©