الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الإمارات للتحكيم الرياضي» يقترب من «النظام الأساسي»

مركز التحكيم الرياضي يستعد لاعتماد لوائحه (أرشيفية)
19 يوليو 2020 01:12

دبي (وام)

 أكد علي بوجسيم رئيس مركز الإمارات للتحكيم الرياضي، استمرار الجهود للعمل من أجل إتمام الأمور كافة التي يحتاج إليها المركز للبدء في ممارسة مهامه بمنتهى القوة والكفاءة، مشيراً إلى أن الترتيبات والتجهيزات لوضع حجر الأساس من أهم المراحل في منظومة العمل، لما تحمله من خطوات تأسيسية سيتم السير على ضوئها في مختلف المعاملات والخدمات، التي سيقوم المركز بتقديمها للقطاع الرياضي.
 وقال بوجسيم: المركز بصدد وضع اللمسات الأخيرة على مسودة النظام الأساسي لاعتماده بشكل نهائي، بمجرد الانتهاء من مراجعة وصياغة بعض المواد، بعد الاستئناس بالآراء والخبرات القانونية من قبل الأعضاء، وإتمامه بالصورة المنشودة، وهذه الخطوة ستمنح المركز دفعة قوية نحو ممارسة أعماله في الفصل في النزاعات والقضايا الرياضية المختلفة.
 وأضاف: المركز يبحث كيفية تفعيل الطرق الإلكترونية في الارتقاء بجميع المعاملات، تمشياً مع توجهات القيادة الرشيدة بأهمية التحول الذكي، والاعتماد على المنصات الرقمية التي توفر الجهد والوقت، وتسهم في تكوين صورة مميزة انطباعات إيجابية لدى المجتمع الرياضي بالكامل.
 جاءت تصريحات بوجسيم، في ختام اجتماع مجلس إدارة المركز أمس برئاسته، وبحضور كل من سعيد عبدالغفار، وضرار بالهول، ويوسف البطران الأعضاء، بالإضافة إلى الخبراء الخارجيين سعيد علي العاجل، وأحمد عبد الله الظاهري، والمدير التنفيذي للجنة الأولمبية الوطنية محمد بن درويش.
 واستعرض الاجتماع التحضيرات الأخيرة لاعتماد النظام الأساسي للمركز، عبر مناقشة كافة الملاحظات الواردة من الأعضاء، تمهيداً للانتهاء من إصداره، ومباشرة العمل بمقتضاه في الفصل بالنزاعات والقضايا الرياضية، وكذلك الخطوات والإجراءات اللازمة لوضع إطار عمل المركز، لاسيما مجلس الأمناء والجهاز الإداري المعني برفع اللوائح التنظيمية والمنوط بهم اعتماد تلك اللوائح.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©