الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رمال كاليفورنيا» يفرض نفسه على «الجولة 15»

«رمال كاليفورنيا» حقق فوزاً لافتاً بمضمار بليزنتون (من المصدر)
21 يوليو 2020 04:45

كاليفورنيا  (الاتحاد)

نجح الجواد «كاليفورنيا ساند» أو «رمال كاليفورنيا»، لفوربس روبنسون، وبإشراف تيري ايتون، في فرض نفسه بقوة، وتمكن بقيادة الفارس ديفيد مارتن، من تحقيق فوز لافت في الجولة الخامسة عشرة من سلسلة سباقات كأس الوثبة ستاليونز التي أقيمت أمس الأول بمضمار بليزنتون في ولاية كاليفورنيا، ضمن فعاليات النسخة الثانية عشرة من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتأتي إقامة السباق تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي.
ولم يتأخر المهر البالغ من العمر (3) سنوات، والمنحدر من نسل «بيرننج ساند»، في إثبات جدارته وحسن ترشيحه، حين تفوق بفارق 7.5 طول، عن وصيفه «دجودجو سيك» لنيكولا وجيم شيلمر، وبإشراف ابل بورج وبقيادة كريستوبال هيريرا.  وقطع البطل مسافة السباق البالغة 1200 متر، في زمن قدره 1:13:50 دقيقة، وجاء في المركز الثالث بفارق طول عن الثاني، «ريتش وسكي» لجيريت وسوزان وإليزابيث بورج، بإشراف هوارد روبن، وبقيادة ليونيل كاماشو فلورز.
ويدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق، الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني، الشريك الرسمي، وطيران الإمارات، الناقل الرسمي، ويرعى المهرجان أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الخيول العربية الأصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©