السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بريق «البريميرليج» يتواصل بصراع الهبوط وسباق البطاقات الأوروبية

يونايتد وليستر في صراع شرس على بطاقة الأبطال (أرشيفية)
26 يوليو 2020 00:59

لندن (د ب أ)

مع إسدال الستار اليوم على فعاليات الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، يشتعل الصراع بين أستون فيلا وواتفورد وبورنموث على تجنب الهبوط لدوري الدرجة الأولى، فيما يصطدم مانشستر يونايتد وليستر سيتي في موقعة مثيرة لاقتناص بطاقة تأهل لدوري الأبطال الأوروبي.
وهبط نورويتش سيتي رسمياً إلى دوري البطولة الإنجليزية، فيما يدور الصراع حالياً بين أستون فيلا وواتفورد وبورنموث على تجنب مرافقته في رحلة الهبوط، حيث ستحسم المرحلة الثامنة والثلاثين، الأخيرة من المسابقة، بطاقتي الهبوط الأخريين مع نورويتش سيتي.
وبعد 11 شهراً من بداية فعاليات هذا الموسم الذي تخللته فترة توقف 3 شهور بسبب أزمة تفشي كورونا، يحتل أستون فيلا المركز الـ17 برصيد 34 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام واتفورد الذي يخوض فعاليات هذه الجولة تحت قيادة فنية مؤقتة بعد إقالة مدربه، فيما يحتل بورنموث المركز الـ19 قبل الأخير برصيد 31 نقطة.
ويحتاج بورنموث إلى معجزة للبقاء بالدوري، حيث يحتاج للفوز على مضيفه إيفرتون، وخسارة كل من أستون فيلا وواتفورد.
وقال إيدي هاو، المدير الفني لبورنموث: «الشيء المهم هو أنه طالما كان هناك أمل، علينا أن نظل على ثقتنا حتى ذلك الوقت الذي يصبح فيه البقاء غير ممكن».
ويصطدم ليستر سيتي بمانشستر يونايتد، في مباراة تكون للفائز فيها كل المكاسب، حيث يحصل على تأشيرة التأهل لدور المجموعات بدوري الأبطال الأوروبي.
ويحتل يونايتد المركز الثالث بجدول المسابقة برصيد 63 نقطة وبفارق الأهداف فقط أمام تشيلسي، ويحتل ليستر المركز الخامس برصيد 62 نقطة.
ويحتاج تشيلسي إلى نقطة التعادل فقط مع وولفرهامبتون، لضمان المشاركة بدوري الأبطال، بغض النظر عن نتائج بقية المنافسين، كما سيكون التعادل كافياً لمانشستر يونايتد من أجل مرافقة ليفربول ومانشستر سيتي اللذين تأهلا رسمياً في وقت سابق، فيما يحتاج ليستر سيتي للفوز في مباراة الغد من أجل التأهل.
وأشاد النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني لمانشستر يونايتد، بفريقه بعد نجاحه في التخلص من فارق النقاط الثماني التي كانت تفصله عن ليستر سيتي مع استئناف فعاليات المسابقة في يونيو الماضي بعد التوقف الطويل بسبب أزمة تفشي كورونا.ويستطيع توتنهام حجز مكان بالدوري الأوروبي في الموسم المقبل، إذا تقدم للمركز السادس بالفوز على مضيفه كريستال بالاس، بشرط عدم فوز وولفرهامبتون على تشيلسي، حيث يحتل توتنهام المركز السابع برصيد 58 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف وولفرهامبتون.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©