الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

دانا وايت: شكراً أبوظبي

أبوظبي رسمت صورة معبرة عن تميزها عبر جزيرة النزال (الاتحاد)
28 يوليو 2020 01:49

مصطفى الديب (أبوظبي)

حققت فعاليات جزيرة النزال للفنون القتالية المختلطة، التي استضافتها العاصمة أبوظبي على مدار أسبوعين، نجاحات كبيرة، كما حظيت بمتابعة إعلامية واسعة من شتى أنحاء العالم، خصوصاً وأن هناك 48 دولة نقلت الحدث بشكل مباشر، وهو ما يصب في صالح استراتيجية الترويج السياحي للعاصمة الإماراتية.
واستضافت جزيرة ياس أربع بطولات من العيار الثقيل، هي «يو أف سي 251»، التي شهدت مشاركة كبيرة من عدد من النجوم، أبرزهم النيجيري كمارو عثمان، كما أقيمت ثلاث بطولات أخرى هي «فايت نايت 1 و 2 و 3»، وكان الفاصل الزمني بين كل بطولة قصيراً للغاية، الأمر الذي عكس قدرة فريق التنظيم على الإبداع والتميز في أصعب الظروف، وفي وقت قصير للغاية.
وشارك في الفعاليات حوالي 2500 شخص، بين مشارك ومنظم، منهم أكثر من 100 مقاتل من الطراز العالمي. 
وعلى صعيد أهل هذه الرياضة، فقد عبر دانا وايت رئيس «يو أف سي»، عن عميق شكره وتقديره إلى العاصمة أبوظبي، مؤكداً أنها قدمت عملاً رائعاً لعشاق الفنون القتالية المختلطة حول العالم، في ظل الظرف الصعب الذي يمر به الجميع جراء انتشار وباء كورونا.
وأشاد بالتنظيم الرائع والقدرات الهائلة في جزيرة ياس، مؤكداً أنها استحقت بالفعل أن تكون جزيرة النزال، وشدد على أن الجميع ممن حضروا إلى هنا من شتى أنحاء المعمورة شعروا بسعادة بالغة، وأنا في مقدمتهم، لا سيما وأن كرم الضيافة فاق الحد، وحفاوة الاستقبال كانت رائعة، وتمثلت في تذليل كافة الصعوبات التي كنا نعتقد أنها ستتواجد في الفعاليات، لكننا لم نجد من يعكر الصفو على الإطلاق هنا في أبوظبي، التي وفرت كل سبل ومتطلبات النجاح على مدار الفترة التي قضاها الجميع هنا، سواء بالأداء الطبي الرائع، والحفاظ على الصحة العامة للمشاركين بخضوعهم لفحوصات طبية وعزل تام للمنطقة، الأمر الذي جعل هناك أريحية في التحرك داخل نطاق المنطقة الآمنة. 
يأتي هذا فيما أجمع مقاتلو البطولات الأربع التي أقيمت ضمن الفعاليات، على أن أبوظبي كانت هي الحدث، وأنها صنعت المعجزات باستضافة أربع بطولات من العيار الثقيل في غضون أسبوعين فقط، مما يؤكد أنها عاصمة الرياضة العالمية، وأنها عاصمة الإبهار أيضاً في مختلف الفعاليات، التي تقام على أرضها.
وقال الأسترالي ويلكر الفائز في بطولة وزن الخفيف المتوسط، أنه لم ير مثل هذا الإبداع في التنظيم، وهذه الدقة في التعامل من جانب القائمين على الحدث، خصوصاً من ناحية الحفاظ على صحة العامة، وأكد أن الأجواء في أبوظبي تساعد على النجاح والتميز دائماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©