الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

31 توصية تلخص عمل «وبينار الأولمبية» بعد «كورونا»

31 توصية تلخص عمل «وبينار الأولمبية» بعد «كورونا»
28 يوليو 2020 01:49

دبي (الاتحاد)

خرج وبينار مستقبل الحركة الأولمبية الوطنية والدولية بعد «كوفيد- 19» الذي نظمته اللجنة الأولمبية الوطنية بتقنية الاتصال المرئي، بـ31 توصية منوعة ومختلفة من المتحدثين الـ 15 الذين أثروا الحدث بخبراتهم وتجاربهم، كل في تخصصه.
 وتضمنت التوصيات تبني شعار اللجنة الأولمبية الدولية «#معاً_أقوى» لتحقيق الإنجازات الرياضية الدولية، والتوسع في إجراء البحوث الرياضية.
 كما شهدت أعمال «الوبينار» توصية بإعادة هيكلة المنظومة الرياضية في الدولة بصورة تكاملية، وإيجاد قانون واستراتيجية موحدة تتعلق بالحركة الرياضية الوطنية، مع التأكيد على أن الرياضة هي القوة الناعمة في المستقبل من خلال تعزيز الدبلوماسية الرياضية، على المستويين الوطني والدولي. 
 وفي الجانب الخاص بالرياضة المجتمعية، تم التأكيد على أهمية تعزيز ممارسة الرياضة المجتمعية، والتركيز على عدد لا يزيد على 7 ألعاب أولمبية، تستطيع منها الدولة تحقيق إنجازات أولمبية، وتصميم هيكل تشريعي قوي للحركة الرياضية الوطنية.
 وأشار المتحدثون إلى التأكيد على أهمية دعم نخبة اللاعبين التابعين للجنة البارالمبية الوطنية، لتحقيق إنجازات رياضية بارالمبية، فيما تمثلت مشاركة اتحاد كرة القدم في إبراز أهم أهدافه لزيادة عدد اللاعبين المسجلين باللعبة، ودعم وتعزيز الفكر الاحترافي في الممارسة الرياضية منذ الصغر.
 وشهدت مشاركة اللجنة الوطنية لمكافحة المنشطات توصية بزيادة الوعي والتثقيف الخاص بالمنشطات الرياضية.  
 وأوصى المشاركون بالتأكيد على أهمية إعداد البطل الأولمبي كمشروع وطني للدولة، مع تبني مشروع وطني لتمكين الكوادر الرياضية الوطنية في المناصب الرياضية الدولية بصفة عامة، واللجنة الأولمبية الدولية بصفة خاصة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©