الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

برشلونة والبايرن «الموعد الناري»!

ميسي تألق أمام نابولي (رويترز)
10 أغسطس 2020 01:20

برشلونة (أ ف ب) 

ضرب برشلونة الإسباني وبايرن ميونيخ، موعداً نارياً في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم، بعد فوز الأول على ضيفه نابولي الإيطالي 3-1، في إياب ثمن النهائي «1-1 ذهاباً»، والثاني بنتيجة كبيرة على تشيلسي الإنجليزي 4-1 «3 - صفر ذهاباً».
وجراء تفشي فيروس «كوفيد - 19»، أجرى الاتحاد القاري تعديلاً على نظام البطولة في نسختها الحالية، حيث ستقام أدوارها النهائية في العاصمة البرتغالية لشبونة، وستكون مباريات ربع النهائي ونصف النهائي من مواجهة واحدة عوضاً عن ذهاب وإياب.
يفتتح ربع النهائي الأربعاء، أتالانتا الإيطالي مع باريس سان جيرمان الفرنسي، ثم يلعب الخميس لايبزج الألماني مع أتلتيكو مدريد الإسباني، والجمعة برشلونة مع البايرن، والسبت مانشستر سيتي الإنجليزي مع ليون الفرنسي.
وقاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى ربع النهائي للمرة الثالثة عشرة توالياً، بعد فوزه الصريح على ضيفه نابولي 3-1 بعد تعادلهما ذهاباً 1-1 في جنوب إيطاليا قبل نحو 5 أشهر عندما تم تعليق البطولة بسبب فيروس كورونا المستجد، ليتأهل الفريق الكاتالوني 4-2 بمجموع المباراتين. وقدم ميسي وبرشلونة شوطاً جيداً تقدم فيه 3-1، قبل تراجعه في الثاني واكتفائه بالنتيجة. 
على ملعب «كامب نو»، سجل لوصيف الدوري الإسباني الفرنسي كليمان لانجليه برأسية إثر ركنية، وميسي متلاعباً بالدفاع بطريقته المعهودة، والأوروجوياني لويس سواريز من ركلة جزاء، ولنابولي العائد من إصابة لورنتسو إنسينيي من ركلة جزاء. وقال سواريز «كان الهدف التأهل، كنا ندرك صعوبة ذلك لكننا تأهلنا، وعلينا أن ننتهز هذه الأيام للراحة لمواجهة الخصم المقبل».
وتابع برشلونة نتائجه الجيدة على أرضه، حيث لم يخسر في سبع سنوات، فيما فشل «بارتينوبي» في بلوغ ربع نهائي المسابقة القارية للمرة الأولى في تاريخه، كما فشل مدربه الجديد جينارو جاتوزو الذي أحرز لقب دوري الأبطال مرتين مع ميلان كلاعب، في متابعة إنقاذ الفريق «الأزرق»، وعبر جاتوزو عن أسفه قائلاً «ارتكبنا أخطاءً كبيرة على مدى نصف ساعة، لكن باستثناء ذلك قدمنا مباراة بشخصية كبيرة، وحصلنا على ضعف فرصهم، والفرديات صنعت الفارق». وفي المباراة الثانية، خطا بايرن ميونيخ خطوة جديدة نحو تكرار الثلاثية التاريخية التي حققها عام 2013، بعدما قاده البولندي روبرت ليفاندوفسكي لتأهل سهل على حساب تشيلسي، وسجّل ليفاندوفسكي الهدفين الأول والرابع، ومنح الثاني لزميله الكرواتي إيفان بيريشيتش، والثالث للفرنسي كورنتان توليسو بعد تمريرتين حاسمتين، فيما جاء هدف تشيلسي عن طريق تامي أبراهام. وقال النمساوي دافيد ألابا، لاعب البايرن، عن اللقاء المرتقب مع برشلونة «نحن متحمسون بالفعل، برشلونة مذهل، ولكننا نريد أن نتنافس معهم، سنذهب إلى البرتغال بثقة».
وعزز ليفاندوفسكي صدارته لترتيب هدافي المسابقة بتسجيله الهدف الثالث عشر، بفارق ثلاثة أهداف عن النرويجي أرلينج هالاند، مهاجم دورتموند الألماني، علماً بأن الأخير ودع من الدور ثمن النهائي أمام سان جرمان، كما رفع رصيده في جميع المسابقات إلى 53 هدفاً هذا الموسم متفوقاً على جميع اللاعبين في البطولات الخمس الكبرى.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©