الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رمال كاليفورنيا» تحصد لقب جولة «جولدن جيت»

«رمال كاليفورنيا» تحصد لقب جولة «جولدن جيت»
11 أغسطس 2020 01:48

أبوظبي (الاتحاد)

حصدت المهرة «رمال كاليفورنيا» أو «كاليفورنيا ساند» لقب «الجولة 27» من كأس الوثبة ستاليونز التي أقيمت أمس الأول بمضمار جولدن جيت الأميركي، ضمن فعاليات النسخة 12 من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وتقام سباقات كأس «الوثبة ستاليونز»، تماشياً مع استراتيجية المهرجان، وتنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بهدف دعم الملاك والمربين في معظم دول العالم، وتحفيزهم لزيادة الاهتمام بالخيل العربي. 
واجتمعت 7 خيول في سن ثلاث سنوات فما فوق، لسباق الجولة 27، الذي أقيم على الأرضية الرملية لمسافة 1200 متر، وسيطرت فيه «رمال كاليفورنيا» على السباق من البداية إلى النهاية، محققة زمناً قدره 1:19:81 دقيقة، وحصدت البطلة المنحدرة من نسل «بيرننج ساند» والبالغة من العمر أربع سنوات، الفوز بفارق 6 أطوال عن وصيفها «دجودجو» بقيادة سلفيو امادور، بإشراف ابل بورج، فيما جاء ثالثاً «ساند كانيون» بقيادة كريستوبال هيريرا، وإشراف تيري ايتون.
الجدير بالذكر، أن هذا الفوز هو الثاني على التوالي للمهرة غير المهزومة في سباق كأس الوثبة ستاليونز في أميركا. واحتضن مضمار بومبادور الفرنسي، الجولة 25 من سباق كأس الوثبة ستاليونز بري دانباك لمسافة 1700 متر، البالغة جائزته 12 ألف يورو، والذي شاركت فيه 10 خيول عربية أصيلة في سن أربع سنوات فما فوق. 
واستضاف مضمار سان سيباستيان الإسباني، الجولة (26) من سباق كأس الوثبة لمسافة 1500 متر، البالغة جائزته 8400 يورو، والذي أقيم بمشاركة 6 خيول في سن أربع سنوات فما فوق.
يدعم ويرعى المهرجان دائرة الثقافة والسياحة، ومجلس أبوظبي الرياضي، والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق «الشريك الأساسي»، والأرشيف الوطني «الشريك الرسمي»، وطيران الإمارات «الناقل الرسمي»، ويرعى أيضاً المسعود ـ نيسان، وأريج الأميرات، وعمير بن يوسف للسفريات، وقناة ياس، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، وشركة فيولا، ونادي أبوظبي للفروسية، وجمعية الخيول العربية الأصيلة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©