السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سباق الجري الثلجي في دبي اليوم

سباق الجري الثلجي في دبي اليوم
14 أغسطس 2020 00:20

دبي (الاتحاد)

تنطلق في السادسة والنصف صباح اليوم، منافسات سباق الجري الثلجي الحدث الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي، وتستضيف فعالياته قاعة سكي دبي بمول الإمارات.
وتم تقسيم المتسابقين إلى 3 مجموعات، بحيث يصل أول مجموعة في الساعة 5:45 صباحاً لتسلم رقم السباق، وشريحة تحديد التوقيت، وتنطلق المجموعة الأولى في السادسة والنصف، فيما تنطلق المجموعة الثانية في الساعة 7:15 صباحاً، وتنطلق المجموعة الثالثة في الساعة الثامنة صباحاً.
وينطلق كل 5 متسابقين على فترات متباعدة في كل مجموعة تحقيقاً للتباعد الجسدي بين كافة المشاركين وتطبيقًا للإجراءات الاحترازية، حيث أعد مجلس دبي الرياضي كافة التجهيزات ووضع البروتوكولات. بداية من بداية دخول المشاركين إلى مواقف السيارات وفي أماكن ارتداء الملابس وفي مضمار السباق، وحتى بعد انتهاء السباق واستلام الميداليات.
يمتد السباق إلى مسافة 3 كيلومترات يقوم خلاله المتسابقون بالجري في مسار طوله 1 كيلومتر على ثلاث دورات داخل الثلج في درجة حرارة تصل إلى 4 درجات تحت الصفر، وفي نهاية السباق يتسلم كل متسابق ميدالية إنهاء السباق الخاصة به.
وتقام فعاليات التزلج على الألواح غداً، وتنقسم إلى أربع فئات هي السباق بنظام سرعة جبال الألب، والتزلج المتعرج، والسباق بنظام التعرج العملاق، والسباق الحر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©