الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«خطير» و«شماخ» و«مجازف» تخوض تحدي فرنسا

نخبة من أفضل الخيول تشارك في السباق اليوم (من المصدر)
14 أغسطس 2020 00:20

دبي (الاتحاد)

تخوض خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وإسطبلات الأصايل في فرنسا، تحدي سباق بري دجورمان للخيول العربية الأصيلة، وسط مشاركة نخبة من الخيول بمضمار لاتست دو بوش الفرنسي اليوم.
وتسعى 14 خيلاً لتسجيل اسمها في قائمة الفائزين، استعداداً للانطلاق للنجومية المحلية والعالمية، وخصص الشوط لمسافة 1900 متر للأمهار والمهرات في سن ثلاث سنوات فقط، على جائزة مالية تبلغ 15 ألف يورو.
ويمثل خيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، المهرة «خطير» بإشراف فرانسوا روهات، وقيادة فالنتين سيجوي، وكانت «خطير» المنحدرة من نسل «منجز» والفرس «توازن»، قد خاضت سباقاً واحداً، حلت فيه في المركز التاسع.
ويمثل خيول «ياس» لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، المهر «شماخ» بإشراف أنتوني فاتريجانت وبقيادة اورتيز مندزابل، وحل ابن «مهاب» والفرس «بيبي شينا» في المركز الثالث في مشاركته الأولى بمضمار بوردو.
وتطور مستوى «شماخ» في المشاركة الثانية حيث حل في المركز الرابع، ولكن بفارق نصف طول عن الفائز، في سباق بري نيزدور بمضمار لاتست دو بوش، ويمثل إسطبلات الأصايل المهر «مجازف» بإشراف فرانسوا روهات وبقيادة ماثياس لورون، وحل ابن «مستر جينوا» والفرس «نيفادا دو لوب، في المركز الخامس، ولكن ليس بفارق كبير في سباق بري أكبر، بمضمار لاتست دو بوش، وتدفع الخيالة السلطانية العمانية بالمهر «السهيل» بإشراف توماس فورسي بقيادة جولين اوج، الذي حل في المركز الثاني بفارق عنق في سباق بري أكبر في لاتست.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©