الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الطائرة: الأندية المساندة لم تكمل سنتين

اتحاد الطائرة: الأندية المساندة لم تكمل سنتين
20 أغسطس 2020 00:20

منير رحومة (دبي)

أوضح الدكتور أحمد المطوع، الأمين العام لاتحاد الكرة الطائرة، أن تصنيف أندية الذيد، واتحاد كلباء، والبطائح، والمدام، ومليحة، أندية مساندة جاء بسبب عدم إكمالها سنتين على تاريخ أول مشاركة لها في الجمعية العمومية للاتحاد، وبالتالي لم تكمل المدة الزمنية المطلوبة لاكتساب صفة عضو عامل.
وأشار إلى وجود ثلاثة تواريخ مهمة في هذه العملية، الأول يتمثل في تاريخ طلب الانضمام لعضوية الاتحاد، والثاني في تاريخ صدور قرار مجلس إدارة الاتحاد الذي بإمكانه قبول أو رفض العضوية، بناء على استيفاء الشروط المحددة، والثالث تاريخ دخولهم، كأعضاء مساندين، في الجمعية العمومية للاتحاد.
وأضاف: المادة الخاصة بتحويل العضو من مساند إلى عامل، والواردة في اللائحة التنفيذية للاتحادات الرياضية، تشترط مرور 24 شهراً على الانضمام للجمعية العمومية كعضو مساند. ورجح الأمين العام أن الأندية المعنية اعتقدت بأن اكتساب العضوية يبدأ من تاريخ تقديم الطلب واعتماده من مجلس الإدارة، وليس من قبل الجمعية العمومية، وهو ما يفسر اللبس الحاصل بالنسبة للأندية الخمسة. وعن إمكانية مناقشة أزمة عضوية الأندية الخمسة في الاجتماع غير العادي للجمعية العمومية، الذي سيعقد الاثنين المقبل بفندق الماريوت بدبي، أكد المطوع أن جدول الأعمال تم إرساله حسب المواعيد المحددة مسبقاً، ولا يتضمن ما يستجد من أعمال، وبالتالي سيخصص الاجتماع من أجل مناقشة لوائح النظام الأساسي للاتحاد فقط، بهدف التجهيز للعملية الانتخابية الخاصة بالدورة الأولمبية المقبلة، مضيفاً أنه ستتم الدعوة لعقد اجتماع غير عادي للجمعية العمومية بعد اعتماد النظام الأساسي، وذلك لتحديد مواعيد الانتخابات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©