الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 مشاهد في بطولة الشارقة

عجمان تفوق على الشارقة في الافتتاح (تصوير: حسن الرئيسي)
21 أغسطس 2020 00:22

رضا سليم (الشارقة)

أعادت بطولة الشارقة الودية الرباعية لكرة القدم الحياة إلى الملاعب، بعد توقف 157 يوماً، بالمباراة الافتتاحية التي جمعت الشارقة وعجمان، باستاد خالد بن محمد، وانتهت لمصلحة «البرتقالي» 2-1، ورغم أن المواجهات بين الفرق الأربعة «ودية»، فإنها تعد أولى المباريات لكل أندية دوري الخليج العربي، استعداداً للموسم الجديد، الذي ينطلق 3 سبتمبر المقبل بكأس الخليج العربي.
وخرجت المباراة الأولى في زمن كورونا، بعدد من المشاهد، في مقدمتها إقامة المواجهة طبقاً للبروتوكول الذي أصدره اتحاد الكرة مؤخراً، وهي أول تجربة لتطبيقه، وهو ما ظهر جلياً في الملعب وخارجه، من اتباع الإجراءات الاحترازية، سواء على مستوى التباعد الجسدي بين اللاعبين والأجهزة الفنية، وأيضاً اللجنة المنظمة. والمشهد الثاني أن الافتتاح من دون جمهور، ولم يتواجد في المدرجات سوى أعضاء اللجنة المنظمة، والمشهد الثالث أن المباراة أقيمت على 3 أشواط بمعدل 30 دقيقة لكل منها، وهو ما اتفقت عليه الفرق الأربعة مع اللجنة المنظمة، من أجل منح اللاعبين راحة بسبب درجة الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة، وهو ما كان له تأثير على مستوى المباراة فنياً.
وجاء المشهد الرابع في أرض الملعب، حيث حرص الجهاز الفني لكل فريق على الدفع بأكبر عدد من اللاعبين في أول مباراة، من أجل الوقوف على مستواهم، في ظل استمرار التدريبات لفترات طويلة، دون الخروج في معسكرات خارجية، أو لعب مباريات ودية، رغم محاولات كل الفرق، إلا أن تأخر صدور البروتوكول حال دون ذلك، وهو ما جعل كل مدرب يفكر في كيفية الاستفادة من المباراة، من خلال الدفع باللاعبين، حتى يتمكنوا من لعب 3 مباريات في الدورة، نظراً لأنه من الصعب اللعب مباريات أخرى بعدها، لاقتراب انطلاقة كأس الخليج العربي.
 وتركزت ملاحظات المدربين على اللاعبين الجدد في المشهد الخامس، سواء على مستوى الأجانب أو المواطنين، في ظل التعاقدات الأخيرة التي أبرمها كل فريق، خاصة عجمان الذي تعاقد مع لاعبين مواطنين واثنين من الأجانب، وكلاهما لعب في المباراة.
وتشهد البطولة حصول الفرق على راحة لمدة يومين، بعدما التقى اتحاد كلباء وخورفكان مساء أمس، وتعود المباريات بعد غدٍ، حيث يلتقي الشارقة مع اتحاد كلباء، على أن يلعب عجمان مع خورفكان يوم الاثنين، وتعود المباريات للراحة الثلاثاء والأربعاء، على أن تقام الجولة الأخيرة الخميس والجمعة المقبلين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©