السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«عالمية أبوظبي» تجمع النخبة على «بساط الجو جيتسو»

«عالمية أبوظبي» تجمع النخبة على «بساط الجو جيتسو»
21 أغسطس 2020 00:23

أبوظبي (الاتحاد)

أعرب نجوم الجو جيتسو العالميون عن حماستهم حيال العودة إلى بساط النزال من جديد، للمنافسة على لقب النسخة الـ 12 من بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين التي تستضيفها صالة جو جيتسو أرينا، في الفترة من 18-21 نوفمبر. 
وترحب البطولة التي تعد منتجاً رياضياً إماراتياً عالمي السمات، تصدره أبوظبي إلى العالم منذ 12 عاماً، بنجوم هذه الرياضة من جميع أنحاء العالم، ممن يحملون الحزام الأزرق والبنفسجي والبني والأسود. ويعتبر باب التسجيل مفتوحاً لفئتي الأساتذة والمحترفين، وسيتم إغلاقه 8 أكتوبر، بينما سيكون الموعد النهائي للتسجيل بالنسبة لجميع اللاعبين الراغبين في المشاركة يوم 8 نوفمبر القادم.
وتبدأ منافسات فئة الأساتذة 18 نوفمبر، بينما تقام منافسات فئة المحترفين في الفترة من 19-21 من الشهر ذاته. أما بخصوص حفل توزيع جوائز البطولة وختام الموسم الرياضي، فقد تقرر إقامته 22 نوفمبر. 
وكشف جواو سوزا، الفائز بذهبية فئة 62 كجم في نسخة 2019، عن سعادته بخصوص قرار المضي قُدماً في تنظيم نسخة هذا العام من البطولة، لا سيما وأنّه كان يتطلع للمشاركة في المنافسات التي تستضيفها أبوظبي. وقال: «تُعتبر البطولة الأضخم ضمن فعاليات الموسم وإحدى البطولات التي لا يُمكن تفويت المشاركة فيها، لا سيما وأنّها تستضيف نخبة الرياضيين وتتميّز بتنظيمها المتقن، فضلاً عن كونها منصة مثالية لاختبار المهارة والقدرة على مواجهة أفضل رياضيي الجو جيتسو في العالم». 
وكان اتحاد الجو جيتسو في طليعة المؤسسات التي قررت العودة إلى تنظيم الفعاليات في الشرق الأوسط، إذ عمل منذ شهر مايو المنصرم على تنظيم معسكر تدريبي مغلق وبطولتين مخصصتين لنخبة الرياضيين في الدولة، وأتبعها لاحقاً بالعديد من المنافسات التي تُشكل جزءاً لا يتجزأ من موسم الجو جيتسو المحلي.
وأشار البرازيلي حامل الحزام الأسود ذو الـ 23 ربيعاً إلى سعادته حيال التزام اتحاد الجو جيتسو بتنظيم نسخة هذا العام من البطولة المرموقة، برغم الصعوبات التي واجهت الفعاليات الرياضية الحيّة جراء تداعيات جائحة كوفيد-19. 
ومن جانبها، شاركت جابرييلي بيسانها مواطنها سوزا الرأي ذاته، حيث أذهلت الرياضيّة المتميّزة البالغة 19 عاماً الجميع بمهاراتها القتالية خلال نسخة عام 2019 من البطولة وفازت بذهبية فئة 90 كجم، وتُعتبر واحدة من أصغر حاملي الحزام الأسود على مستوى العالم. وقالت بيسانها: «مثّل الفوز بذهبية عام 2019 محطة مهمة في مسيرتي الرياضية، وأطمح للفوز بها مجدداً وتحقيق المجد».
وبينما يتطلع النجوم العالميون للتوافد إلى العاصمة للمشاركة في الفعالية المتميّزة، يضع الأبطال المحليون لمساتهم الأخيرة على استعداداتهم حيث أشارت نور الهرمودي، التي تبلغ 27 عاماً والفائزة بفضية بطولة عام 2019 عن فئة 70 كجم، إلى أنّها تطمح للفوز بالمرتبة الأولى هذا العام، وهو ما دفعها للخضوع لبرنامج تحضيري متكامل في إطار استعدادها لخوض منافسات بطولة أبوظبي العالمية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©