الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الصفاقسي يودع «ساحر الأجيال» بـ «مركب العقربي»

الصفاقسي يودع «ساحر الأجيال» بـ «مركب العقربي»
22 أغسطس 2020 20:11

تونس (د ب أ) 

قرر النادي الصفاقسي إطلاق اسم نجمه الراحل ولاعب العين الأسبق حمادي العقربي، الذي وافته المنية أمس الأول بعد صراع مع المرض، على المجمع الرياضي للنادي، فيما ستجري مراسم التأبين في الملعب الخاص بالفريق. 
وقالت إدارة النادي: «إنها قررت رسمياً تغيير اسم مركب (مجمع) النادي الرياضي الصفاقسي إلى مركب حمادي العقربي».
يعد العقربي (69 عاماً) أحد أفضل لاعبي الوسط الذين أنجبتهم تونس، ويلقب بساحر الأجيال، وهو قائد فريق الصفاقسي في سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي.
وقدم الرئيس التونسي قيس سعيد واجب العزاء في بيت اللاعب الراحل، وقالت إذاعة «ديوان» الخاصة في مدينة صفاقس: إن مراسم تأبين العقربي ستجري في ملعب الطيب المهيري الخاص بفريق الصفاقسي، بحضور رئيس الحكومة وشخصيات وطنية ورياضية.
وأفادت بأن أبواب الملعب ستفتح منذ الصباح الباكر لاستقبال الجماهير، التي ترغب في إلقاء النظرة الأخيرة على العقربي وتوديعه، ومن المتوقع أن تجوب الجنازة أرجاء الملعب، بحسب الإذاعة.
بدأ العقربي مشواره الكروي مع الصفاقسي منذ عام 1970، وأحرز معه 3 بطولات ولقب الكأس في مناسبة واحدة، ولعب للنصر السعودي موسم 1978-1979 والعين الإماراتي موسم 1980-1981، وتواجد العقربي مع الجيل الذهبي لمنتخب تونس في مونديال الأرجنتين 1978، حينما أحرزت تونس أول فوز لأفريقيا والعرب في تاريخ المونديال في الدور الأول أمام المكسيك 3-1، قبل أن تخسر بصعوبة ضد بولونيا صفر-1، ثم أحرجت ألمانيا بطلة العالم بتعادل سلبي، وكانت مشاركة تونس، التي شهدت تألقاً لافتاً للعقربي، مكنت من إضافة منتخب ثان عن قارة أفريقيا في المونديال التالي في إسبانيا عام 1982، اعتزل العقربي اللعب عام 1989، وشيدت له بلدية صفاقس تمثالاً وسط المدينة، كما حجب فريقه القميص رقم 8 الذي كان يرتديه نهائياً.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©