السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 تبديلات في دوري الخليج العربي

5 تبديلات في دوري الخليج العربي
24 أغسطس 2020 01:00

دبي (الاتحاد)

شهدت لائحة دوري الخليج العربي للموسم الجديد تعديلات عدة، أبرزها السماح للأندية بتبديل 5 لاعبين في المباريات، على أن يتم إجراء التبديلات في 3 فرص لكل فريق، تجنباً لكثرة التوقفات، مع جواز إجراء التبديلات في استراحة ما بين الشوطين.
وناقشت ورشة عمل انطلاق الموسم التي نظمتها رابطة المحترفين، أمس، عبر تقنية الاتصال المرئي «عن بُعد»، بحضور ممثلي الأندية ومسؤولي المباريات، التعديلات المعتمدة على نظام كأس الخليج العربي، والتي تقام بنظام خروج المغلوب من مباراتين «ذهاب وإياب»، في الدور الأول، وحتى نصف النهائي، على أن يقام النهائي من مباراة واحدة على ملعب محايد، وتأكيد التأهل المباشر لحامل لقب دوري الخليج العربي «الشارقة»، وكأس الخليج العربي «النصر» إلى ربع النهائي مباشرة.
واستعرضت الورشة إلزامية تسجيل 3 لاعبين إماراتيين من مواليد 1997 فما فوق في قائمة المباراة بدلاً من 5، وإلغاء بند مشاركة 3 لاعبين منهم منذ بداية المباراة. 
وشهدت تعديلات لائحة دوري الخليج العربي تحت 21 عاماً، السماح بمشاركة حراس المرمى المسجلين في قائمة الفريق الأول، واللاعبين من مواليد 1998 وما فوق، ممن يحملون الجنسية الإماراتية، ويحق لهم المشاركة مع المنتخبات الوطنية، واللاعبين من فئة المواليد والمقيمين من مواليد 2000 وما فوق في المسابقة، على ألا يتجاوز عدد المشاركين من هذه الفئات ثلاثة لاعبين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©