الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«ودية» الشارقة تختبر 99 لاعباً

البطولة تمنح الفرصة لتجربة عدد كبير من اللاعبين (الاتحاد)
25 أغسطس 2020 00:12

رضا سليم (دبي) 

شهدت بطولة الشارقة الودية الرباعية لكرة القدم، مشاركة 99 لاعباً مع  «الرباعي» حتى الآن، طبقاً لقوائم المباريات، ويتصدر «الملك» الترتيب بـ 26 لاعباً، آخرهم خالد باوزير بعد عودته من المنتخب، ولعب أمام اتحاد كلباء، بينما يتساوى «النمور» وخورفكان «25 لاعباً»، في حين دفع عجمان بـ 23 لاعباً.
والعدد مرشح للارتفاع في الجولة الأخيرة يومي الخميس والجمعة المقبلين، في ظل قيام المدربين بتجربة عدد من الشباب للاستفادة منهم على مدار الموسم. 
وحرصت الفرق الأربعة على الدفع بجميع المسجلين في القائمة، لمنحهم الفرصة لدخول أجواء المباريات؛ لأنها «البروفة» الأخيرة، قبل بدء الموسم 3 سبتمبر المقبل، بالإضافة إلى أن جميع المدربين لم يتعرفوا على مستويات الجدد، ودرجة انسجامهم، خاصة على مستوى الأجانب، حيث تشهد البطولة مشاركة 23 لاعباً في الظهور الأول، سواء على مستوى الأجانب أو المواطنين.
من ناحية أخرى، قال يوسف البيرق، إداري اتحاد كلباء، بعد مباراة فريقه الثانية أمام الشارقة: البطولة أتاحت للفرق التجهيز بصورة أفضل، ومنحت الفرصة للأجهزة الفنية للوقوف على المستويات، ومشاهدة  اللاعبين على الطبيعة، وهو ما يساعدهم على وضع اللمسات على التشكيلة، ولا نركز على النتائج، بل نسعى فقط للفائدة الفنية، بعد أشهر من توقف النشاط، وهنا مجال أكثر لتجربة اللاعبين. 
وأضاف: نتمنى أن يخرج الموسم بصورة أفضل، ونحن جاهزون لكل الاحتمالات، في حال رأى المسؤولون التأجيل أو الانطلاق حسب الجدول الحالي. 
وقال عبدالعزيز الكعبي، أحد الجدد في الشارقة: كنا نريد الفوز في المباراة، ولكن رؤية المدرب أهم من النتيجة، وأعتقد أن عبدالعزيز العنبري  مدرب الفريق، يضع نصب عينيه على مباريات دوري الخليج العربي، ودوري أبطال آسيا التي يشارك فيهما الفريق، ولديه نظرة أبعد من النتيجة.
وعن انسجامه مع الفريق، قال: لست غريباً على الشارقة، فقد لعبت مسبقاً مع بعض اللاعبين في المنتخبات، ووجدت ترحيباً من الجميع، وأعتقد أن مسألة تأقلمي مع الأجواء هنا تمضي بصورة رائعة. 
وقال سالم صالح، لاعب الشارقة، وصاحب الهدف الأول في مرمى اتحاد كلباء: نلعب في أجواء استثنائية، من ناحية الطقس والإجراءات الاحترازية بخصوص جائحة «كورونا»، وأعتقد أننا قادرون على التعامل مع الأمر، وإعداد أنفسنا جيداً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©