الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بطولة «أم الإمارات» للجو جيتسو تحتفل بيوم المرأة

بطولة «أم الإمارات» للجو جيتسو تجمع نخبة من أفضل اللاعبات في تحدي أرينا (من المصدر)
27 أغسطس 2020 00:24

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثالثة والختامية من بطولة «أم الإمارات» لجو جيتسو السيدات، بمشاركة نخبة من لاعبات أندية الدولة المواطنات في مختلف الفئات والأوزان. وتستضيف البطولة صالة جو جيتسو أرينا، حيث تم استكمال الترتيبات اللازمة لتجهيز الأبسطة، ومداخل اللاعبات، ومسارات الخروج، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية وفقاً للبروتوكول الطبي المعتمد في الاتحاد، بما فيها الفحوصات الطبية للّاعبات ولجميع أعضاء الأطقم الفنية والتنظيمية، وعدم مخالطة أي أشخاص من خارج نطاق العزل، فضلاً عن عدم السماح بدخول الجماهير. وأكد مبارك صالح المنهالي، مدير الإدارة الفنية في الاتحاد «أن البطولة ستوفر المنصة المناسبة لتقييم أداء اللاعبات على البساط، وتعزيز استعداداتهن قبل انطلاق بطولة أبوظبي العالمية خلال الفترة بين 18-21 نوفمبر المقبل»، وقال: «كان للمعسكر التدريبي المغلق دور كبير في جمع اللاعبين معاً بعد توقف النشاط والبطولات لفترة طويلة. ومن خلال معسكر السيدات، استعادت اللاعبات لياقتهن ومرونتهن الحركية، مع تطوير الجوانب الفنية لديهن تحت إشراف مدربات على أعلى مستوى من الكفاءة، وتضع اللاعبات نصب أعينهن اليوم تحقيق أداء جيد في بطولة كبيرة تحمل اسماً غالياً على نفوس كل الإماراتيين وهو«أم الإمارات» بهدف الفوز وصعود منصات التتويج من ناحية، والاطمئنان على المستوى الفني قبل دخول منافسات بطولة أبوظبي من ناحية أخرى».
وتابع المنهالي:«في إطار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية، أقول بأن المرأة سند للوطن في كل المجالات، وإن الاتحاد يعمل على تطوير جيل جديد من اللاعبات القادرات على تحدّي أقوى المنافِسات في العالم، ولطالما كانت لاعبات الجو جيتسو مصدر فخر لنا بأدائهنّ المتميز على بساط المنافسات الدولية، وكنّ سفيرات متميزات للدولة».
من ناحيته، أكد رامون ليموس، المدير الفني للمنتخب «أن المعسكر التدريبي المغلق كانت له فوائد كبيرة من حيث إعادة اللاعبات وتجهيزهن لأجواء المنافسة، ومساعدة الجهاز التدريبي على تحديد مجالات التحسّن بعد الاستراحة الطويلة».
بدورها، قالت بلقيس عبدالله، الفائزة بذهبية بطولة العالم للشباب 2019 ضمن فئة تحت 18 عاماً عن وزن 40 كجم، إن العودة إلى البساط والمنافسة مع لاعبات من شتى أندية الدولة قد رفع معنوياتها. وقالت:«حرصت على الحفاظ على لياقتي البدنية خلال فترة توقف النشاط الاضطراري الأخيرة. وعملت بجهد في المنزل لبناء قوّتي، وأتطلع قدماً نحو المشاركة في البطولة، ومساعدة فريقي على تحقيق نتائج طيبة، واختتام الموسم المحلي بأفضل طريقة ممكنة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©