الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

45 مليون خطوة في مبادرة «الأولمبياد الخاص»

45 مليون خطوة في مبادرة «الأولمبياد الخاص»
29 أغسطس 2020 00:39

أبوظبي (وام)

قبل يوم واحد من انتهاء مبادرة تحدي «خطواتنا معاً» التي أطلقها الأولمبياد الخاص الإماراتي برئاسة معالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي، اقتربت الخطوات التي تحققت قبل يوم من النهاية من الوصول إلى 45 مليون خطوة.
وتهدف المبادرة التي انطلقت 19 أغسطس الوصول إلى 52 مليون خطوة دعماً لحركة الأولمبياد الخاص الداعمة لأصحاب الهمم من ذوي التحديات الذهنية، والتي تكمل خلال سبتمبر القادم عامها الـ52 حيث انطلقت لأول مرة عام 1968 من خلال الألعاب العالمية الأولى، وأقيمت آخر نسخة منها بأبوظبي عام 2019 وشهدت مشاركة 7500 لاعب ولاعبة من 192 دولة شاركوا في 26 رياضة أولمبية.
 شهد اليومان الأخيران من التحدي إقبالاً كبيراً من نجوم الرياضة الإماراتية في مختلف الرياضات على المشاركة وإطلاقهم دعوات عدة لحث كل شرائح المجتمع على المشاركة وهو ما أحدث صداه وساعد على اتساع رقعة الإقبال لتحقيق ملايين الخطوات من أجل إكمال التحدي والوصول إلى 52 مليون خطوة قبل نهاية اليوم.
 وعبر القائمون على التحدي عن سعادتهم البالغة باقتراب الوصول إلى الرقم 52 مليون خطوة دعماً لحركة الأولمبياد الخاص وتنوع الإقبال الكبير على هذا التحدي من مختلف الجنسيات التي تعيش على أرض دولة الإمارات وخارجها.. كما تنوعت أعمار المتسابقين، وما زاد من الفرحة أن متصدر السابق حتى الآن هو أحد المشاركين في الفئة العمرية من 50-59 سنة إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشباب تحت 23 سنة.
 وقالت ندى الغندور سباحة نادي الوصل إن المشاركة في «تحدي خطواتنا معاً» من أجل دعم مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي وأصحاب الهمم للوصول إلى 52 مليون خطوة في عشرة أيام تلفت الأنظار إلى فئة غالية على قلوب الجميع موجهة الدعوة إلى كل شرائح المجتمع للتسجيل من أجل الالتحاق بالتحدي والمشاركة فيه قبل أن ينتهي اليوم للتعبير عن دعم أصحاب الهمم من ذوي الإعاقة الذهنية.
 وتضامن مع ندى، السباح عمر الحمادي لاعب منتخبنا الذي أكد أن المشاركة في تحدي خطواتنا معاً أفضل وسيلة لدعم أصحاب الهمم، وتسليط الضوء عليهم بعد مرور عام على نجاح أكبر وأهم دورة للألعاب العالمية للأولمبياد الخاص، والتي أقيمت في أبوظبي، وأكد الجميع أنها ستكون نقطة تحول جوهرية في مسيرة العمل مع تلك الفئة القريبة من قلوب الجميع.
 وقالت بسمة الحبسي من قسم مجالس الشباب في المؤسسة الاتحادية للشباب، إنه من منطلق المشاركة المجتمعية جاءت مشاركة أعضاء مجالس الشباب التابعين للمؤسسة كجزء مهم من دعم التحدي مع مؤسسة الأولمبياد الخاص الإماراتي ليخطوا مع مختلف الفئات نحو الدمج المجتمعي.
 وقالت ديما ظاهر اختصاصية الصحة والتغذية في مستشفى دانة الإمارات: «فخورون بمشاركتنا في تحدي خطواتنا معاً» مشيرة إلى مشاركة 30 من الأطباء والأخصائيين وغيرهم من العاملين بالمستشفى في هذا التحدي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©