السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

العنبري: «السيناريو المكرر» طموح «الملك»

العنبري: «السيناريو المكرر» طموح «الملك»
30 أغسطس 2020 00:44

رضا سليم (دبي) 

شهدت بطولة الشارقة الودية لكرة القدم، التي أُسدل عليها الستار، أمس الأول، 20 هدفاً في 6 مباريات، من بينها 11 هدفاً، في الجولة الثالثة والأخيرة، كما شهدت 4 تعادلات، منها نتيجة سلبية بين عجمان وخورفكان، وأعلى فوز من نصيب اتحاد كلباء على عجمان 4-1. 
 وعموماً، استفادت الفرق الأربعة في تجهيز لاعبيها، قبل انطلاقة كأس الخليج العربي 3 سبتمبر المقبل، وبدء المواجهات الرسمية للموسم الجديد. 
من جانبه، أكد عبدالعزيز العنبري مدرب الشارقة، أن كل الفرق المشاركة استفادت من المباريات، وقال: تعاملنا مع البطولة على أنها تشبه المعسكر الخارجي، وإعداد أكبر عدد من اللاعبين، ومنح الفرصة للجميع، ولا ننظر إلى النتائج، ونسعى لإدخال اللاعبين في أجواء المباريات، ومثل هذه الدورات تمنح إحساساً بالمباريات الرسمية، وفي النهاية الإيقاع لا يمكن أن يكون بالمعدل المطلوب، نظراً لأن جميع اللاعبين عائدون من توقف طويل، وهو أمر يسري على الجميع، ولكن الإرادة والتصميم تمكن اللاعبين من تجاوز هذه المرحلة.
 وعن حظوظ «الملك» هذا الموسم، قال: «في الموسمين الأخيرين، نجحنا في وضع الفريق ضمن فرق المقدمة والمنافسة، وهذا هو طموحنا في الموسم الجديد أيضاً، بوصف الفريق يمثل إمارة الشارقة وجمهور الرياضة فيها، والدعم غير المحدود من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، يجعلنا نسعى للمنافسة دائماً، ونتمنى أن نكون على قدر المسؤولية».
وقال البرازيلي إيجور كورنادو لاعب الشارقة: هذه المباريات مهمة لتصحيح الأخطاء، ومراجعة الأداء، وبلوغ أقصى درجات الانسجام بين اللاعبين، والدورة مهمة بالنسبة لنا، فهي تسمح لنا باللعب، وتصحيح الخطأ، ولدينا مباريات ودية أخرى بالتأكيد، نسعى فيها لتصحيح أخطائنا، والأهم هو الانسجام مع اللاعبين الجدد في تشكيلة الفريق، والتفاهم بيننا، واستيعاب طريقة اللعب، وأعتقد أننا قمنا بعمل جيد في البطولة». 
وقال الإسباني كانيدا مدرب خورفكان: «الإيجابيات كثيرة في المباراة، ولكن أعتقد أن أفضلها هو قدرتنا على الحفاظ على الكرة لفترات طويلة، وهو شيء جيد، عندما تواجه فريقاً قوياً مثل الشارقة، والسلبيات من جانبنا تمثلت في ارتكاب أخطاء كلفتنا الكثير، وبشكل عام استفدنا من البطولة».
 وأكد سعود الدوخي إداري الشارقة، استفادة «الملك» من البطولة، قبل الاستحقاقات الرسمية، وقال: «كل مدرب حاول في الدورة الوقوف على استعدادات لاعبيه، ومدى جاهزيتهم لخوض غمار المباريات الرسمية، ومدرب «الملك» استفاد كثيراً منها، ونحن نقترب من اللعب في الدوري وأبطال آسيا، مشيراً إلى أن الفريق أقام معسكراً داخلياً على مرحلتين، الأولى في خورفكان لمدة أسبوع، والثانية في الشارقة، وشاركنا في البطولة، وأعتقد أن استعداداتنا جيدة حتى الآن». 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©