الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

كأس زايد يجتذب النخبة في بولندا

كأس زايد يجتذب النخبة في بولندا
30 أغسطس 2020 00:45

أبوظبي (الاتحاد)

يحتضن مضمار سلوسفيش في العاصمة البولندية وارسو، عصر اليوم، فعاليات جائزة كأس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، البالغة جائزته المالية 148.750 ألف زلوتي، وكأس الوثبة ستاليونز، فيما يستضيف مضمار رويان الفرنسي جولة جديدة من كأس الوثبة، وتقام هذه السباقات تحت مظلة النسخة الثانية عشرة من مهرجان منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة. ويأتي تنظيم هذه السباقات تشجيعاً ودعماً من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، للترويج للخيول العربية الأصيلة والتراث العريق لدولة الإمارات.
ويشهد مضمار سلوزيفتش، اليوم، مهرجاناً استثنائياً لسباقات الخيول العربية والمهجنة الأصيلة، يتصدرها سباق الفئة الثالثة لمسافة 2600 متر، على لقب كأس زايد، بمشاركة 9 من الخيول العربية المولودة في بولندا، وأخرى قادمة من أنحاء أوروبا.
وخصصت كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، والمرشحون المفضلون للفوز بالسباق هم: «شدوان الخالدية» بقيادة شتيبان مازور، «دراجون» بقيادة أي ريزنكوف، ايمن «بقيادة أس فاسيوتوف. 
وتستقطب جولة كأس الوثبة ستاليونز، لمسافة 1600 متر، 7 خيول عربية في سن ثلاث سنوات فقط، تتنافس على الجائزة البالغة 14.350 زولتي، وسيكون الصراع متكافئاً بين الخيول، نسبة لعدم مشاركاتها كثيراً في السباقات.
وهناك «أزير» بقيادة أي كاباردوف، و«بيلارغو» بقيادة اس فاسيتوف، و«مانتا» بقيادة ريزنكوف، و«سيلبرايك» بقيادة شتيبان مازور، و«بيكيت» بقيادة أي تورجيف، و«فيريللي» بقيادة كي كرزبوسكي، و«زليخة» بقيادة في بوبوف. 
 ومن جهة أخري، سيكون مضمار ضاحية رويان بفرنسا، مسرحاً للقاء 10 من الخيول العربية الأصيلة، في سن أربع سنوات فما فوق، على لقب كأس الوثبة ستاليونز بري البان جامي لمسافة 1600 متر، والبالغة جائزته 12 ألف يورو.
ويمثل خيول الإمارات المهرة «ساهوا» لياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وبإشراف أنتوني فاتريجانت، وقيادة أليخاندرو كورتيز، وتنحدر من نسل «منجز» والفرس «روعة الوثبة»، ويحظى سباق وارسو بمتابعة عالمية، ونقل على الهواء مباشرة، من خلال قناة «ياس» الرياضية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©