الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بيدرو: «الزعيم» على الطريق الصحيح

سباق على الكرة بين يحيى نادر وإسماعيل مطر (الاتحاد)
31 أغسطس 2020 01:04

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

أسدل الستار أمس الأول، على بطولة أندية أبوظبي الودية التي شهدت 5 مباريات، بعد إلغاء لقاء الوحدة وبني ياس بالجولة الأولى، ليكتفي الفريقان، بخوض مباراتين فقط، مقابل 3 مباريات للعين والظفرة، اللذين تفوقا من حيث المستوى والتنظيم والنتائج.
وأحرزت الفرق الأربعة 13 هدفاً، منها 10 مناصفة بين «الزعيم» و«الفارس»، وهدفان لـ «السماوي»، وهدف من نصيب «العنابي» الذي لم يحقق أي فوز، بينما تصدر ثنائي «البنفسج» فهد حديد ولابا كودجو قائمة الهدافين، بواقع هدفين لكل منهما.
 وحفلت المباريات بمستويات عالية، خاصة مواجهتي العين مع الظفرة وبني ياس، وأتاحت البطولة الفرصة للأندية الأربعة لاختبار الوجوه الجديدة، والدفع بالدوليين في الجولة الأخيرة، وعموماً أسهمت البطولة في كشف العديد من السلبيات للأندية الأربعة، خاصة الوحدة الذي عانى في منظومته دفاعاً وهجوماً، وهو ما يحتاج إلى جهد كبير، لرفع معدل التفاهم بين لاعبي الفريق، وإيجاد «توليفة» تستطيع أن تدشن الموسم الجديد جيداً.
 وفي المقابل، فإن العين والظفرة وبني ياس أثبتت أنها أكثر جاهزية، وبمقدورها خوض الموسم بقوة.
وأكد البرتغالي بيدرو إيمانويل مدرب العين، أن فريقه يحتاج إلى خوض المزيد من المباريات، حتى يتمكن من إحداث التوازن المطلوب في منظومة اللعب، بالذات بعد انضمام الدوليين للفريق.
وقال: علينا خوض المزيد من المباريات، لأن الفريق لم يلعب مكتمل الصفوف منذ فترة طويلة، ولسنا مستعدين تماماً لخوض مباراة من 90 دقيقة، غير أننا نمضي على المسار الصحيح، ومطالبون بالاستمرار في العمل الجاد، وأن ندخل أجواء المباريات الرسمية، في أقرب فرصة، لأن منافسينا في دوري الأبطال أكملوا الموسم، وخاضوا مواجهات رسمية عدة، لذلك نرغب في أن تكون بدايتنا قوية في أول مباراة رسمية.
وبشأن مباراة الوحدة التي أنهاها العين لمصلحته 4-1، قال: رغم حرارة الطقس، فإن أداء اللاعبين رائع، ويتوجب علينا إسعاد جماهيرنا، بعد فترة التوقف الطويلة، ونعرف جيداً مدى حب كرة القدم، وتحديداً في العين، والأهم بالنسبة لنا أن يتطور الأداء خلال الفترة المقبلة.
من جهته، قال الهولندي مارك فوتا مدرب الوحدة: المباراة جاءت صعبة على الفريق، لم نبدأ بشكل صحيح، وعانينا في التحضيرات، حيث كنا نتدرب في شكل مجموعات، وفقط حصتين أداهما الفريق مكتملاً، بعد عودة الدوليين، الإعداد يتم في ظروف صعبة، وفي المباراة استقبلنا هدفين مبكرين، وكان بإمكاننا العودة في الشوط الأول وتقليص الفارق، وفي الثاني استقبلنا هدفين آخرين سهلين.
 وأضاف: نعمل على تحسين الفريق، خاصة الإعداد الذهني، بجانب الفني والبدني، وهناك عمل كبير نقوم به قبل مباراتنا أمام الوصل في كأس الخليج العربي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©