السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اختتام دورة مدربي السباحة وتنمية مواهب اللاعبين

اختتام دورة مدربي السباحة وتنمية مواهب اللاعبين
3 سبتمبر 2020 00:33

دبي (الاتحاد) 

اختتمت، أمس، دورة تأهيل مدربي السباحة وتنمية مواهب اللاعبين، التي نظمت بإشراف مؤسسة الأولمبياد الخاص، ومركز إعداد القادة، عن طريق تقنية «الفيديو كونفرانس»، على مدار يومين، بمشاركة 1053 مدرباً ومتابعة 2461 شخصاً عبر منصات البث الأخرى للتواصل الاجتماعي. وأشاد سلطان السماحي، رئيس اتحاد السباحة، بجهود مؤسسة الأولمبياد الخاص، الرامية إلى تطوير قطاع الرياضة لأصحاب الهمم من ذوى التحديات الذهنية، وكذلك دعم التطوير الفني والمهني للعاملين بالمجال، من خلال سلسلة الدورات التدريبية التي تقدم بالشراكة مع الاتحادات الرياضية، وبعض بيوت الخبرة العالمية المتخصصة في هذا المجال. 
أضاف: الدورات تساهم بشكل مباشر في تطوير مستوى معلمي ومدربي السباحة بالإمارات والمنطقة العربية بشكل كامل، حيث باتت منصات التدريب الافتراضية للأولمبياد الخاص الإماراتي ومركز إعداد القادة، إحدى أهم المنصات التعليمية عن بعد بالرياضة العربية خلال الأشهر الماضية. وأكد أن تواجد أسماء متميزة مثل الخبير الأسترالي جون ستاتيش على رأس تلك الدورة، يؤكد على القيمة الفنية الجيدة لمثل تلك الفعاليات، حيث يعمل كمحاضر معتمد بالاتحاد الدولي للسباحة (فينا)، ومحاضر معتمد بالاتحاد الأسترالي للسباحة، والمدير الفني لأكاديميات إيليت للسباحة بأستراليا، وهو من الكوادر المتميزة في مجال تأهيل المدربين بالشرق الأوسط والعديد من الدول الآسيوية.
جدير بالذكر أن الدورة تم تقديمها باللغتين العربية والإنجليزية لتوفير فرص التدريب لجميع الفئات من المدربين المقيمين بدولة الإمارات، وصدرت إحصائيات المشاركة بواقع مشاركة 322 مدرباً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©