الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عاصمة الجو جيتسو تستعد لاستضافة تحدي المحترفين

نخبة من نجوم العالم تشارك في بطولة الجو جيتسو (من المصدر)
3 سبتمبر 2020 00:33

أبوظبي (الاتحاد)

ناقشت اللجنة المنظمة لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو آخر الاستعدادات والتحضيرات لاستضافة البطولة الأكبر والأهم على صعيد اللعبة عالمياً في العاصمة أبوظبي نوفمبر المقبل، وتقام النسخة الـ12 في صالة جو جيتسو أرينا في أبوظبي، خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر المقبل، وترحب بنخبة من النجوم العالميين للمشاركة في أضخم البطولات وأكثرها تميزاً على جدول الفعاليات العالمي. 
وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس الاتحاد رئيس اللجنة المنظمة للبطولة، إن بطولة أبوظبي العالمية لم تعد مجرد حدث رياضي سنوي، بل أصبحت تمثل منصة مثالية تتعرف من خلالها دول العالم على تراث وثقافة ونهضة الإمارات، وإرسائها لنموذج فريد من التسامح والتعايش السلمي بين أكثر من 200 جنسية تعيش على أرضها الطيبة. 
أضاف: التعاون الوثيق بين الاتحاد وشركائه من الجهات المحلية، يندرج في إطار تقديم بطولة استثنائية للعالم، تعكس الصورة الطيبة للإمارات وما وصلت إليه من تقدم وتطور في المجالات كافة.
وأوضح أن بطولة أبوظبي تهدف في كل عام إلى تقديم شيء جديد يبهر العالم وعشاق هذه الرياضة، ومع كل التحديات التي واجهها العالم خلال هذا العام، ممثلة بجائحة كوفيد- 19 والتي لا تزال ماثلة وقائمة حتى اليوم، فإننا نؤكد من جديد على تنظيم بطولة نوعية تضع في قمة أولوياتها سلامة وأمن اللاعبين المشاركين.
ولفت الظاهري إلى تجربة الاتحاد الرائدة في اعتماد البروتوكول الصحي الذي تم تطبيقه على اللاعبين والجهاز الفني والإداري في المعسكرات المغلقة التي أقيمت خلال فترة الصيف، منوهاً بأنها تشكل قاعدة متينة للبناء عليها في التخطيط للإجراءات الاحترازية المصاحبة لبطولة أبوظبي، مع الأخذ بالحسبان الفارق الهائل في حجم المشاركين وطبيعة المنافسات، مؤكداً في الوقت ذاته أن الاتحاد وشركاءه على أتم الاستعداد لتوفير تجربة لا تنسى على هذا الصعيد والصعد كافة. وستمتثل نسخة عام 2020 لكل المبادئ التوجيهية المحلية والاتحادية المتعلقة بالصحة والسلامة، واضعة سلامة الرياضيين والمسؤولين وفرق الدعم على رأس قائمة أولوياتها.
وتقدم بالشكر إلى جميع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة وجهودها في سبيل إنجاح الحدث، لافتاً إلى أن البطولة سوف تبدأ يومها الأول 17 نوفمبر بمنافسات تحت 18 عاماً، ثم 18 نوفمبر بمنافسات الأساتذة، بينما تقام منافسات فئة المحترفين في الفترة من 19 إلى 21 من الشهر ذاته، والختام مع احتفالية السجادة الحمراء، التي يتم خلالها تكريم اللاعبين واللاعبات الأوائل وختام الموسم الرياضي في 22 نوفمبر. 
من ناحية أخرى، سيتم إغلاق باب التسجيل المبكر للمشاركة في البطولة 8 أكتوبر المقبل، بينما سيكون الموعد النهائي للتسجيل بالنسبة لجميع اللاعبين الراغبين في المشاركة يوم 8 نوفمبر، عبر الموقع الإلكتروني.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©