الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تأجيل انطلاق الموسم ‬إلى ‬أكتوبر ‬

تأجيل انطلاق الموسم ‬إلى ‬أكتوبر ‬
3 سبتمبر 2020 00:34

مراد المصري (دبي)

أعلن اتحاد كرة القدم، وبالتنسيق مع رابطة المحترفين، أمس، تأجيل انطلاق موسم 2020-2021 ‬إلى ‬أكتوبر ‬المقبل، ويأتي القرار بعد التنسيق والتشاور مع الجهات المختصة بالدولة، وسيتم الإعلان عن المواعيد الجديدة لاحقاً.
وتقبلت أندية دوري الخليج العربي، قرار تأجيل الموسم بـ «صدر رحب»، في ظل بحثها عن المصلحة العامة، من ناحية الحفاظ على الصحة وسلامة الجميع، وفي الوقت نفسه بدأت بالفعل في إعادة برمجة تحضيراتها الفنية، ترقباً للإعلان عن المواعيد الجديدة للبطولات.
وبدأت الأندية المشاركة في دوري أبطال آسيا وهي العين وشباب الأهلي والشارقة والوحدة، التي تستأنف منافساتها منتصف سبتمبر الجاري، وستكون على موعد للسفر خارج البلاد خلال 10 ‬أيام ‬فقط، ‬بتكثيف ‬اتصالاتها، ‬من ‬أجل ‬تأمين ‬إقامة ‬مباريات ‬ودية، ‬قبل ‬موعد ‬حزم ‬الحقائب، ‬ل‬مواصلة ‬رفع ‬مستوى ‬الجاهزية، ‬ومحاولة ‬الوصول ‬إلى أفضل ‬مستوى ‬ممكن، ‬ودخول ‬أجواء ‬المباريات ‬بصورة ‬أكبر، وتسعى الأندية لاستكمال القائمة الآسيوية، واعتماد الأسماء بصورة نهائية، في ظل الوقوف على جاهزية اللاعبين، لأن 7 سبتمبر الجاري هو الموعد النهائي لتقديم القوائم.
وتستغل الأندية التي تشارك محلياً فقط في الموسم الجديد، التأجيل، خصوصاً أنها خاضت عدداً محدوداً من المباريات الودية، في ظل عدم القدرة على إقامة معسكرات خارجية، وبالتالي فإن ذلك يمثل لها فرصة زمنية أطول لمواصلة رفع نسق الأداء، إلى جانب إكمال تعاقدات اللاعبين والأجانب والمقيمين بالنسبة للأندية التي لم تكمل قوائهما إلى الآن، وأصبح هناك وقت إضافي لضم لاعبين قبل المباريات الرسمية.
ويمثل القرار فرصة من أجل إعادة تأهيل اللاعبين العائدين من الإصابة، إلى جانب خوض المباريات الرسمية في أكتوبر الأفضل نسبياً من ناحية الطقس.
وعقدت إدارات الأندية اجتماعات مع الأجهزة الفنية على مدار الساعات الماضية، من أجل وضع البرامج الجديدة، وبحث التحضيرات خلال الشهر الجاري، على أن يكون الانتظار للمواعيد الجديدة في كيفية انطلاق الموسم الجديد وترتيب المباريات فيها. وكان من المقرر أن تنطلق كأس الخليج العربي اليوم، وجاء هذا القرار ليوقف المسابقة قبل 24 ‬ساعة ‬من ‬ضربة ‬البداية ‬بثلاث ‬مباريات، ‬شباب ‬الأهلي ‬مع الظفرة، ‬واتحاد ‬كلباء ‬مع الجزيرة، ‬والفجيرة ‬مع عجمان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©