الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 مكاسب تتصدر التحضيرات المحلية للأندية

النصر خلال تدريباته في مدينة دبي الرياضية (الاتحاد)
4 سبتمبر 2020 00:41

مراد المصري (دبي)

أسهمت التحضيرات المحلية لأندية دوري الخليج العربي هذا الصيف، قبل انطلاق الموسم الجديد، بعدما فرضت ظروف جائحة فيروس كورونا المستجد، في صعوبة إقامة المعسكرات خارجياً، ولعل هذه المكاسب تحققت للجماهير في المقام الأول، إلى جانب أشياء فنية ولوجستية أخرى.
 ولعل أبرز مكاسب التحضيرات المحلية، هي إقامة جميع المباريات الودية بين الأندية نفسها، وبالتالي منح مؤشر، ولو بدرجة معينة، حول جاهزية وقوة كل منها، قبل بداية المباريات الرسمية، من خلال لقاءات أمام المنافس نفسه الذي تواجهه في المسابقات المحلية، إلى جانب غياب النتائج التي توصف بـ «الوهمية» أحياناً، أمام فرق غير معروفة في المعسكرات الخارجية.
وصب المكسب الثاني في مصلحة الجماهير، بمنحهم فرصة مشاهدة بعض المباريات الودية، ولو بشكل محدود، وذلك من خلال النقل التلفزيوني للمباريات التي أقيمت في العين والشارقة مؤخراً، وظهرت فيها 8 فرق، فيما خاضت بقية الفرق المباريات الودية خلف الجدران المغلقة، علماً أن الفرق كانت تخوض مباريات في المعسكرات الخارجية، بعيداً عن عيون الجماهير بالكامل سابقاً.
وجاء المكسب الثالث بالاستفادة من المنشآت الرياضية الموجودة في الدولة، خصوصاً التي تمنح القدرة على ممارسة التدريبات صباحاً، كونها مكيفة مثل عالم دبي للرياضة، في مركز دبي التجاري العالمي والقبة الكروية في نادي الوصل، إلى جانب بعض المواقع الأخرى، خلال بقية النهار، ومنها منطقة جبل علي في دبي التي تعد وجهة للفرق من خارج الدولة على مدار العام، وغيرها من منشآت الأندية نفسها.
يضاف إلى ذلك منح اللاعبين الأجانب الجدد الفرصة مباشرة للتأقلم مع الأجواء الحارة والرطوبة المرتفعة التي ستكون موجودة مع ضربة بداية الموسم، على عكس بداية اللاعبين في المعسكرات الأوروبية.
ولعل المكسب الخامس والظاهر للجميع، يكمن في تقليص نفقات الأندية، ووفر عليها الملايين.
 وقال محمد الكوس، نجم الكرة الإماراتية السابق، إن عدم إقامة المعسكرات الخارجية، جعلنا نرتاح من النتائج الوهمية أمام فرق غير معروفة، ونسمع نتائج كبيرة، ولطالما وصلت إلى مسامعنا نتائج ضخمة للغاية، وتعرفنا على فرق، حتى في بلادها لا أحد يسمع بها من جراء تلك المعسكرات، أما الآن المستوى واضح للعيان، والنتائج ذات معيار أكثر دقة هذه المرة.
وقال ميشيل سالجادو، نجم الكرة الإسبانية السابق ومؤسس المدارس الإسبانية لكرة القدم في مدينة دبي الرياضية: المنشآت الرياضية في الدولة ذات مواصفات عالمية، ومن الرائع مشاهدة الأندية المحلية تستغلها أيضاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©