الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

بني ياس.. «المغامرة الشبابية»

بني ياس.. «المغامرة الشبابية»
16 أكتوبر 2020 01:59

أبوظبي (الاتحاد)

بـ «حلة» جديدة، وشكل مختلف، يظهر بني ياس هذا الموسم، بعد التغييرات الكثيرة التي طرأت على الفريق، بداية من الجهاز الفني، مروراً باللاعبين الأجانب والمواطنين، حيث اكتسى «السماوي» بلون «الشباب»، سواء في القيادة الفنية، وكذلك القوام الأساسي للفريق، وبعد أن كان الألماني شايفر مدرب بني ياس السابق، هو أكبر مدربي دوري الخليج العربي عمراً، ببلوغه السبعين عاماً، أصبح إيسايلا من أصغر مدربي البطولة، حيث لم يتخط عامه السادس والأربعين.
واعتاد «السماوي» على خوض مثل هذه «المغامرات»، حيث سبق أن نجح قبل عامين مع المدرب الطموح يورنشينش مدرب النصر الحالي، وحقق نتائج متميزة للغاية.
ولم تكتف إدارة «السماوي» بتغييرات الجهاز الفني، ولكن تعاقدت مع ثلاثة أجانب شباب، هم الأرجنتينيان خمينيز وسواريز، والبرازيلي بيدرو، في صفقات صغيرة السن أيضاً، مع اللاعبين المواطنين الجدد أمثال: ماجد عبد الله، وسلطان المحرمي، ومحمد حمدان، وأحمد الحوسني.

إيسايلا: الأحلام طريق النجاح
قال الروماني دانييل إيسايلا، مدرب بني ياس، إن الإيمان بالأحلام، هو بداية الطريق لتحقيق الآمال، لاسيما أنه لا يوجد شيء سهل في الحياة بشكل عام، ولكن علينا في بني ياس، أن نؤمن بأحلامنا، ونجتهد لبلوغها من خلال القتال، وتأدية الواجبات على أكمل وجه، ثم تأتي بعد ذلك النتائج.
وأشار إلى أنه ولاعبيه أمام تحد، يجب أن يخوضوه بكل قوة وعزيمة، وبني ياس مزيج بين الخبرة والشباب، ومن المؤكد أن ذلك يخدم الطموحات.

خمينيز.. «الاكتشاف الجديد»
يعد الأرجنتيني خمينيز لاعب بني ياس واحداً من الصفقات التي ينتظرها عشاق دوري الخليج العربي، خاصة أنه يمتلك قدرات فنية رائعة ومهارات تؤهله لأن يكون الأبرز هذا الموسم.
وجاء اللاعب «24 عاماً» من الدوري الأرجنتيني، وتحديداً فريق أرسنال، بعد أداء متميز أهله ليكون أفضل صانع لعب في البطولة أكثر من مرة على مدار الموسم، وكذلك تم اختياره ضمن التشكيلة المجمعة للبطولة، كصانع لعب تحت رأس الحربة المخضرم تيفيز لاعب مانشستر سيتي ومنتخب الأرجنتين السابق.
ويبقى للنجم «السماوي» فقط الانسجام مع الفريق، خاصة أنه حضر متأخراً للانضمام لفترة الإعداد، بسبب ظروف الطيران في بلاده، ويعول الجهاز الفني كثيراً عليه في صناعة الفرص لبيدرو.

عوانة: جاهزون للتحدي
قال فواز عوانة، قائد بني ياس، إن «السماوي» على أتم الاستعداد للتحدي، مشيراً إلى أن المشاركة في بطولة أندية أبوظبي الودية أوجدت نوعاً من التجانس والتناغم بين اللاعبين.
وأضاف: متحمسون للعودة، بعد فترة توقف طويلة بسبب فيروس كورونا، وسعداء بهذه العودة إلى الكرة من جديد، وإسعاد الجماهير، خصوصاً أن الإضافات الجديدة على مستوى الأجانب والمواطنين، ستشكل فارقاً كبيراً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©