السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

مطر.. «الربيع 37»

مطر.. «الربيع 37»
19 أكتوبر 2020 00:20

سلطان آل علي (دبي)

شهدت الجولة الافتتاحية لدوري الخليج العربي لكرة القدم تألقاً لافتاً لإسماعيل مطر «أسطورة» الوحدة، والذي يقدم درساً مجانياً وواقعياً لجميع اللاعبين، بأن العمر ليس إلا «مجرد رقم». 
لا يزال «سمعة» الذي يتبع نظاماً غذائياً خاصاً، للمحافظة على استمرارية عطائه
وصحته وقدراته متوهجاً داخل «المستطيل الأخضر»، وآخرها مساهمته بـ «بصمة» في 4 أهداف من «سداسية» الوحدة أمام حتا، منها تسجيله هدفاً، لتصبح النتيجة هي الأكبر في افتتاحية «أصحاب السعادة» خلال عصر الاحتراف. 
رفع إسماعيل مطر رصيده إلى 88 هدفاً، ويقترب من قائمة أفضل 15 هدافاً في تاريخ الدوري، بل وحقق رقماً قياسياً خاصاً به بالتسجيل خلال 20 موسماً على التوالي، في تاريخ الدوري، منذ موسم 2001 - 2002، حيث بدأت مسيرته التهديفية وعمره 17 عاماً، ولم يغب عن هز الشباك في أي موسم منذ حينها.
وعلى صعيد الكرة العالمية، نجد أن الدوريات الكبرى في أوروبا، شهدت استمرارية تهديفية للعديد من اللاعبين، والذين يحملون الأرقام القياسية، هم الإيطالي فرانشيسكو توتي نجم روما الذي سجل أهدافاً، خلال 23 موسماً على التوالي في «الكالشيو»، ومن بعده الويلزي ريان جيجز «21 موسماً» في الدوري الإنجليزي، متساوياً مع البيروفي كلاوديو بيتزارو «21 موسماً» في الدوري الألماني، وأوجستين بيرو «19 موسماً» في الدوري الإسباني، بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي، والإسباني سيرجيو راموس «17 موسماً» في «الليجا».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©