الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفرسان» يجدد التفوق بـ «السلاح السحري»

شباب الأهلي استهل الموسم بثلاث نقاط غالية (الاتحاد)
19 أكتوبر 2020 00:21

فيصل النقبي (كلباء) 

احتاج شباب الأهلي إلى 4 دقائق فقط، للكشف عن طموحه للمنافسة على درع دوري الخليج العربي، عندما بادر بهز شباك اتحاد كلباء بهدف مبكر، قبل أن يكمل «الثلاثية» تباعاً.
واعتمد «الفرسان» طريقة السيطرة على الكرة وحرمان «النمور» منها بقدر الإمكان، والتي أصبحت السلاح السحري في مواجهات الفريقين، بدليل أن نسبة استحواذ الضيوف بلغت 71.5% مقابل 28.5% لأصحاب الأرض! وهو معدل كبير في عالم «الساحرة المستديرة»، وحافظ به «الفرسان» على نظافة شباكه للمباراة الثانية على التوالي مع «النمور»، حيث حقق الفوز بالدور الأول من الموسم الماضي بـ «خماسية»، وأتبعها بـ «ثلاثية» أمس الأول، محرزاً 8 أهداف خلال 180 دقيقة، وهو ما يعكس التوجه الهجومي الفعال، وقدرة المهاجمين على اقتناص الأهداف.
واطمأن شباب الأهلي على المردود الإيجابي للثنائي إيجور جيسوس وكارلوس إدواردو في الهجوم، وكذلك العطاء الوسط والأطراف التي اتسمت بالفاعلية؛ بدليل مساهمتها في صناعة الأهداف. وأعرب وليد حسين لاعب «الفرسان»، عن سعادته بأول أهدافه بالدوري، بعد أن حاول كثيراً التسجيل خلال المواسم السابقة، مؤكداً أن هذا الهدف هو «أجمل ذكرى» له من المباراة.
وعن الفوز على «النمور» قال: الهدف المبكر أربك حسابات المنافس، وأسهم في الفوز «المريح»، ونجحنا في تطبيق تعليمات المدرب، من خلال نقل الكرة دائماً إلى منطقة اتحاد كلباء، واللعب بتركيز في الإمام، وحققنا الأهم وهي النقاط الثلاث. 
وأضاف: ينتظرنا موسم صعب، في ظل منافسة متوقعة من أندية عدة استعدت جيداً للدوري، ونحن جاهزون لتقديم موسم قوي، مثل الموسم الماضي والمنافسة على «الدرع». 
وفي المقابل، قضى «النمور» ليلة حزينة، بعد الخسارة بـ «ثلاثية»، وفشل اللاعبين في الثأر من الخسارة السابقة أمام «الفرسان» بخمسة أهداف نظيفة، وتلقى الفريق ضربة جديدة، تضاف إلى سلسلة الخسائر السابقة.
وما ضاعف الأحزان، حصول الظهير الأيسر سلطان الزعابي على البطاقة الحمراء، ومن المفارقة أن اللاعب تعرض للطرد في الجولة الأخيرة لدوري الموسم الُملغى أمام بني ياس، ولم يشارك في لقاء الجزيرة، بسبب ترحيل العقوبة، كما نال البطاقة الحمراء أمام الوحدة، ليكون اللاعب الوحيد الذي حصل على 3 بطاقات حمراء، رغم أن الفريق تلقى في 5 بطاقات حمراء في موسمين، ومن سوء حظ «النمور» أن الطرد في كل مرة يكلفه خسارة المباراة، وتكرر ذلك في اللقاءات الخمسة. وقدم الزعابي اعتذاره إلى الجهاز الفني وزملائه اللاعبين وإدارة النادي على الطرد الثالث على التوالي خلال مسيرته مع الفريق، مؤكداً أن ذلك من «سوء الطالع»، وقال إنه ينتهج في اللقاءات المقبلة سياسة أكثر حذراً في الكرات المشتركة، ولم يكن متعمداً الخشونة. 
وأشار إلى أن اتحاد كلباء خسر أمام فريق مرشح للقب، واللاعبون قادرون على تخطي الخسارة، والعودة إلى نغمة الفوز قريباً، وعليهم الاستعداد جيداً للجولة الثانية التي ستكون صعبة مثل كل المباريات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©