الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الكلاسيكو».. «نجوم الغد» على «موعد مع المجد»

تاريخ مواجهات برشلونة والريال حافل بالنجوم (أ ف ب)
22 أكتوبر 2020 01:20

دبي (الاتحاد)

لا تكتفي مواجهة برشلونة وريال مدريد، التي ستقام بعد غدٍ في الدوري الإسباني لكرة القدم، بتقديم أبرز النجوم الحاليين، ولكنها تعتبر منصة لتقديم عدد من أفضل المواهب الصاعدة في عالم كرة القدم من خلال «الكلاسيكو».
فمن يمكنه أن ينسى «الهاتريك» الذي سجله ليونيل ميسي بعمر 19 عاماً، أو تحطيم فينيسيوس جونيور رقم ميسي كأصغر لاعب يسجل هدفاً في «الكلاسيكو» مطلع هذا العام.
 وبالنظر لتقديم الفريقين العديد من الوجوه الصاعدة من نجوم أعمارهم تحت 21 سنة، فإن مستقبل «الكلاسيكو» في أمان، ويمكن مشاهدة نجوم «الغد» في كلاسيكو «اليوم».
 يتقدم هذه القائمة النجم الصاعد في برشلونة أنسو فاتي «17 عاماً»، أصغر لاعب يسجل هدفاً بتاريخ النادي في الدوري الإسباني، وأصغر لاعب على الإطلاق يسجل هدفاً في دوري أبطال أوروبا، وقد أصبح لاعباً دولياً بالفعل مع المنتخب الإسباني الأول - وأصغر لاعب يسجل في تاريخ «لا روخا»، بعدما هز الشباك في أول مباراة دولية يخوضها.
 وبغض النظر عن عمر فاتي، فقد نجح بالفعل في حجز مقعده في التشكيلة الأساسية لبرشلونة تحت قيادة المدرب رونالد كومان، ويتطلع أن يشكل قوة هجومية ضاربة من الطراز العالمي في الدوري الإسباني.
 سيرجينو ديست، البالغ من العمر 19 عاماً، انضم من أياكس إلى برشلونة هذا الصيف في صفقة تبلغ قيمتها 26 مليون يورو، وسرعان ما أصبح أول لاعب دولي أميركي يخوض مباراة بقميص النادي في الدوري الإسباني.
 كما وصل نجمان شابان آخران إلى برشلونة هذا الصيف، وهما ترينكاو وبيدري، من براجا ولاس بالماس على التوالي، وأصبح ترينكاو لاعباً دولياً بالفعل مع منتخب البرتغال بعمر 20 سنة فقط، وهو يمتلك شرطاً جزائياً في عقده يبلغ 31 مليون يورو، ورغم أن بيدري يبلغ من العمر 17 سنة فقط، فإن مستقبله يبدو واعداً، وتحدث مدرب بيتيس السابقة ولاس بالماس الحالي بيبي ميل عنه هذا الصيف، قائلاً: «بيدري نعمة للكرة الإسبانية».
 كما تزخر قائمة ريال مدريد بالكثير من النجوم الواعدين الذين يثيرون الاهتمام، وربما يتأجل خوضه هذه المواجهة بداعي الإصابة، ولكن النرويجي مارتن أوديجارد البالغ من العمر 21 سنة، يبدو في طريقه ليكون موهبة واعدة للغاية، جعلت ريال مدريد يقوم بضمه بعمر 16 عاماً فقط في 2015، وقد كسب ثقة المدرب زين الدين زيدان مبكراً هذا الموسم لخلافة لوكا مودريتش أفضل لاعب في العالم سابقاً، بعدما بلغ عامه الـ35، لتكون الآمال معلقة على أوديغارد في السنوات المقبلة لنثر سحره في صفوف «لوس بلانكوس».
 وأصبح الثنائي فينيسيوس جونيور «20 عاماً» ورودريجو «19 عاماً»، لاعبين دوليين في صفوف المنتخب البرازيلي، وقد وضعا بصمتهما في الدوري الإسباني خلال الموسمين الماضيين بشكل أكبر من عمريهما، وتحديداً فينيسيوس الذي تألق في «الكلاسيكو»، بعدما سجل هدفاً حاسماً في المواجهة التي أقيمت في فبراير الماضي، ومهدت الطريق لتتويج ريال مدريد باللقب لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©