الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفهود».. ثمار «الصيف» وسط «الإعصار»!

الوصل استعاد نغمة الانتصارات في الدوري (تصوير أفضل شام)
24 أكتوبر 2020 01:02

مراد المصري (دبي)

حصد الوصل ثمار قراراته الفنية، خلال « الميركاتو الصيفي»، في أصعب الأوقات وأكثرها حرجاً، بعدما تمسك بالفوز على حتا  4-2، مساء أمس الأول، ضمن الجولة الثانية، لدوري الخليج العربي، وتحديداً من خلال «الثنائي» البرازيلي رونالدو مينديز ونيريس.
واختار «الإمبراطور» عودة رونالدو مينديز إلى  الفريق، بعد موسم قضاه ما بين الإعارة إلى الفجيرة والإصابة، ورغم ذلك تمسك «الأصفر» بتأهيل اللاعب ومنحه الفرصة، من منطلق أنه قريب من المجموعة، وقادر على الانسجام معها، وتقديم المطلوب منه مجدداً، ليتألق ويسجل هدفاً من ركلة حرة مباشرة متقنة، ويقدم 3 تمريرات حاسمة إلى زملائه على «طبق من ذهب»، واختارته الجماهير أفضل لاعب في المباراة.
فيما جاء الخيار الثاني، بضم قلب دفاع أجنبي، وتم التعاقد مع البرازيلي نيريس قادماً من الدوري البرتغالي، ومسلحاً بخبرة تؤهله لتدعيم توازن الفريق، ووسط الحاجة إلى النقاط تقدم «العملاق» يخطف هدفين برأسيتين متتاليتين خلال دقيقتين، يشكلان 33% من مجموع أهدافه طوال مسيرته التي سجل خلالها 6 أهداف فقط، فيما لم يسبق له تسجيل أكثر من هدف في أي مباراة وطوال أي موسم أيضاً.
وبرز استقرار اللاعب في الفريق، منذ انضمامه إليه خلال الصيف الماضي، وتحديداً بعد التحاق أسرته للإقامة معه، ومع وجوده وسط لاعبين أجانب يتحدثون اللغة البرتغالية نفسها، وحتى الأرجنتيني نيكولاس أوروز القريب منهم بحكم لغته الإسبانية، فإن الانسجام حضر بين الأجانب، مع توازن يقدمه «الثنائي» علي سالمين وحسن إبراهيم في وسط الملعب.
وبرزت دقة الوصل في المباراة، خصوصاً في ظل الطرد الذي تعرض له منذ الدقيقة الثانية، ليكمل اللقاء بعشرة لاعبين، مع خروج سالم العزيزي، حيث نجح في جميع تسديداته الأربعة على المرمى في تسجيل 4 أهداف بنسبة 100%.
  من جانبه، يرى فابيو ليما قائد الوصل، أن فريقه جيد، لكنه لا يعرف مدى قدرته على المنافسة على لقب الدوري، ويركز في الوقت الحالي على الانتصارات والنتائج الإيجابية، من دون تفكير مبالغ فيه، وقال: نفتح صفحة جديدة بعد رحيل ريجيكامب، هو مدرب جيد لكن لم نحقق النتائج والبطولات معه، وحالياً ننظر للمرحلة المقبلة، ويجب علينا تدارك الأخطاء وحصد هذا النوع من الانتصارات.
 وقدم اللاعب المقيم الأرجنتيني براين راميريز أداءً لافتاً في حتا، وفي البداية تعرض للتدخل من العزيزي الذي أدى إلى طرد لاعب الوصل، وكان هو نفسه من حصل على ضربة جزاء، بعد الشد من مينديز، وقدم التمريرة الحاسمة التي سجل منها «الإعصار» هدف التعادل الثاني برأسية سعيد جاسم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©