الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الملك».. زيارة في «أوقات حرجة»!

الشارقة رجح كفته أمام الوحدة في الوقت القاتل (تصوير حسن الرئيسي)
24 أكتوبر 2020 01:02

علي معالي (الشارقة)

لم يعد تسجيل الشارقة للأهداف في الدقائق الأخيرة، الميزة الوحيدة للفريق مع المدرب عبدالعزيز العنبري، بل أصبحت «الريمونتادا» مرتبطة بـ «الملك»، وحدث ذلك في أكثر من مباراة، آخرها مساء أمس الأول، عندما تأخر الفريق بهدف أمام الوحدة، في الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، إلا أنه نجح في إدراك التعادل، بل التقدم في النتيجة خلال الوقت القاتل.
وتخلص الشارقة من العقدة التي طاردته في السابق، حيث يصاب بحالة «انهيار»، مع أول هدف يهز شباكه، ومن الصعب عليه تعديل التأخر إلى الفوز، إلا أن الصورة اختلفت حالياً.
وفي الجولة الأولى أمام الفجيرة تأخر الفريق أيضاً 1-2، ومع ذلك أنهى المباراة لمصلحته 4 - 2.
وأثبتت «القمة» التفوق الواضح للعنبري على الصربي رازوفيتش، وكرر سيناريو موسم 2018 - 2019 ذهاباً وإياباً، عندما كان الأخير مدرباً للظفرة، مقابل نجاح رازوفيتش مرة واحدة في الموسم الملغي.
وأصبحت اللياقة البدنية «السلاح الفتاك» لدى العنبري، ويعود ذلك إلى الجهد الواضح لمدرب اللياقة البدنية، البرازيلي سولوفان، حيث تؤكد الأرقام أن الفريق لا يستسلم، ويظل يقاتل حتى اللحظات الأخيرة، وأكبر دليل أن الشارقة زار شباك المنافسين بـ 28 هدفاً في آخر 10 دقائق، خلال 22 مباراة، وهي نسبة كبيرة، لم تكن معتادة في «كتيبة النحل»، وأصر العنبري على بقاء مدرب اللياقة البدنية، منذ أن تولى المهمة، لأن سلوفان عمل معه عام 2013، في فترة بوناميجو مدرب الشارقة، ووقتها تابع العنبري جهد سولوفان، لذلك عندما تولى المهمة وضعه في قائمة الجهاز المساعد.
من جانبه، قطع «الساحر» البرازيلي إيجور كورونادو كل الشكوك حول موقفه مع «الملك» والتي كانت مثار جدل كبير قبل اللقاء، وقال: الشارقة بيتي وأسرتي، وكل شيء بالفريق على ما يرام، وأنظر إلى الأمام ومستمر معه لحين انتهاء عقدي، وأتمنى أن يكون المستقبل مشرقاً مع «الملك».
وتحدث العنبري عن مستوى إيجور في مباراة الوحدة، وقال: الأمور لم تكن إيجابية قبل أسبوع من المباراة، بشأن اللاعب خارج الملعب، إلا أنه يملك ثقافة احترافية كبيرة، من خلال التعامل مع الإدارة والجهاز الفني واللاعبين أيضاً، وهو يعطي بسخاء، ويقوم بدور رائع في تجميع الفريق حوله، من أجل الفوز دائماً.
وأضاف: لم ندخل المباراة جيداً، وهو ما حدث من قبل أمام الفجيرة، وفقدنا العديد من الكرات، وكان الوحدة الأكثر تنظيماً في الشوط الأول، وفي آخر 25 دقيقة قدمنا أداءً جيداً، وكنت أتمنى أن تكون المباراة كلها مثل آخر 25 دقيقة، وفي كرة القدم، لا يمكن أن يكون اللاعبون في أفضل حالاتهم دائماً، والسبب فيما كنا عليه في الشوط الأول، يعود إلى فردية الأداء، لذلك طلبت بين الشوطين اللعب الجماعي والسرعة في الأداء.
ويذكر أنها المرة الأولى في عصر الاحتراف التي يلتقي فيها الشارقة والوحدة، في الجولة الثانية، ومنحت النتيجة 2-1 «الملك» الاستمرار في الانطلاقة القوية، بعد الوصول إلى «النقطة السادسة»، وبهذا الفوز أسهم العنبري في حل العقدة «العنابية»، لأن تاريخ لقاءات الفريقين يأتي في مصلحة الوحدة بفارق كبير، حيث لعب الفريقان حتى الآن 22 مباراة تفوق الوحدة 13 مرة، والشارقة في 5 لقاءات، وتعادلا 4 مرات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©