الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«الفرسان» و«الزعيم».. التعادل في «قمة الرأسيات»

(تصوير أشرف العمرة)
24 أكتوبر 2020 01:02

منير رحومة (دبي) 

حسمت الضربات الرأسية «كلاسيكو» شباب الأهلي والعين بالتعادل 1-1 مساء أمس في ختام الجولة الثانية لدوري الخليج العربي، حيث تقدم لابا كودجو لـ«الزعيم» برأسية في الدقيقة 56، ونجح يوسف جابر في معادلة الكفة لمصلحة «الفرسان» بضربة رأسية في الدقيقة 75، ليكتفي كل فريق بـ«نقطة» رفعا بها رصيدهما إلى 4 نقاط. 
وفي الجولة نفسها حقق فريق اتحاد كلباء فوزه الأول في الموسم، بتغلبه على عجمان بهدف في المباراة التي جرت باستاد راشد بن سعيد بنادي عجمان، سجل مالابا هدف «النمور» الوحيد في الدقيقة 89، ليصحح اتحاد كلباء وضعه بحصد أول ثلاث نقاط، فيما واصل «البرتقالي» نزيف النقاط، بعد الخسارة الثانية على التوالي هذا الموسم. 
وتعادل الجزيرة على ملعبه مع الظفرة بهدف لكل منهما، تقدم خلفان مبارك لـ«فخر أبوظبي» في الدقيقة 27، ورد ياسين البخيت بهدف التعادل لـ«الفارس» من ركلة جزاء في الدقيقة 82، ورفع الجزيرة رصيده إلى نقطتين، مقابل 4 نقاط للظفرة. 
وفي خورفكان، تلقى «النسور» الخسارة الثانية، خلال المباراة التي جمعته بالنصر بهدف «البديل» حبيب الفردان في الدقيقة 82، ليرفع «العميد» رصيده إلى 4 نقاط.
وبالعودة إلى قمة شباب الأهلي والعين، جاء الشوط الأول متواضعاً فنياً، طغت عليه الجوانب التكتيكية، ولم يقدم خلاله الفريقان حقيقة إمكاناتهما الفنية. خاصة في ظل وجود نخبة من النجوم، سواء المواطنين أو الأجانب.
ورغم سلبية النتيجة، إلا أن الفترة الأولى شهدت بعض الفرص، خاصة من أصحاب الأرض، أضاعها إدواردو وهيلدون راموس وعبدالعزيز هيكل، بينما جاءت فرص «الزعيم» عن طريق ويلسون ومحمد عبدالرحمن، من دون تشكيل خطورة كبيرة على مرمى ماجد ناصر.
وفي الشوط الثاني منحت التبديلات المبكرة التي قام بها العين، بمشاركة بندر الأحبابي وإسلام خان الفاعلية الكبيرة في الهجوم، وأثمرت عن افتتاح التسجيل في الدقيقة 56، بعد كرة عرضية من الأحبابي أسكنها لابا في شباك ماجد ناصر، وبدوره استفاد زاراجوسا مدرب «الفرسان» من دكة البدلاء، بنزول العطاس ولياندرو وسعيد أحمد، مما كان له الأثر الإيجابي في إدراك التعادل من كرة عرضية رفعها جانييف وأسكنها المدافع يوسف جابر الشباك في الدقيقة 75، لتنتهي المواجهة بتعادل «عادل» بين الفريقين، منح كلاً منهما نقطة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©