الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«رباعية» الأكبر سناًً في تاريخ البطولة

جيرو
4 ديسمبر 2020 02:17

إشبيلية (رويترز)

 قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي، إن لاعبي تشيلسي الشبان، يجب أن ينظروا إلى جيرو كنموذج يُحتذى به في الاحترافية، بعدما أحرز المهاجم الفرنسي البالغ عمره 34 عاماً، أربعة أهداف في الفوز 4-صفر على إشبيلية.
واستفاد جيرو، الذي لم يلعب كثيراً مع تشيلسي هذا الموسم، في ظل كفاءة اللاعبين الجدد، من مشاركة نادرة في التشكيلة الأساسية، بأداء رائع ترك مدربه في حالة سعادة.
 وأضاف لامبارد بعد ضمان تشيلسي صدارة المجموعة الخامسة قبل جولة من النهاية: «إنه المحترف المطلق، لا يلعب باستمرار، لكن أداءه أظهر أنه نموذج للاعبين الشبان بمواصلة التدرب، قدم أداءً مذهلاً، وتسجيل أربعة أهداف في الدوري الأبطال إنجاز رائع، قدم أداءً متكاملاً وأنا سعيد لأجله».
وبعمر 34 عاماً و63 يوماً أصبح جيرو أكبر لاعب في تاريخ دوري الأبطال، يحرز رباعية، والأكبر منذ فيرينس بوشكاش في كأس أوروبا، عندما فعل أسطورة منتخب المجر ذلك مع ريال مدريد ضد فينوورد في سبتمبر 1965.
وهذه هي المرة الثانية التي يحرز فيها مهاجم فرنسا أربعة أهداف في مباراة في مسيرته، لكن السابقة كانت مع تور ضد أرل-أفينيون في دوري الدرجة الثانية الفرنسي في 2009.
 وقال جيرو: «عندما أكون على أرض الملعب أحاول الاستمتاع، أحاول الحفاظ على هدوئي والثقة، أحاول تقديم شيء مختلف للفريق. في بعض الأحيان تشعر بإمكانية حدوث أي شيء وهذه الليلة كانت منها».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©