الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

اتحاد الكرة يشارك في «إلكترونية غرب آسيا»

اتحاد الكرة يشارك في «إلكترونية غرب آسيا»
28 مارس 2021 11:05

دبي (الاتحاد)

يشارك اتحاد كرة القدم في النسخة الأولى لبطولة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم الإلكترونية، من 2 إلى 4 أبريل، بالتعاون مع جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، ويخوض البطولة أربعة اتحادات وطنية، هي الإمارات والسعودية والكويت وقطر المشمولة ضمن قائمة الاتحاد الدولي للألعاب الإلكترونية.
وتنظم البطولة تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم وخلال أيام «الفيفا» الخاصة بالمباريات الودية للألعاب الإلكترونية، بحيث تكون بمثابة بطولة تحضيرية للاتحادات الأعضاء واللاعبين قبل المشاركة في بطولة الأمم للألعاب الإلكترونية، والتي ينظمها الاتحاد الدولي خلال العام الحالي.
ورشح اتحاد الكرة، بالتعاون مع جمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، أربعة لاعبين لتمثيل الدولة في البطولة وهم: عمر عبدالله الشامسي، وحمد أحمد الحمادي، وراشد عبيد الزعابي، وإبراهيم أحمد العوضي، ومحمود سالم الكربي إدارياً.
وأكد ‬محمد ‬عبدالله ‬هزام ‬الظاهري، ‬الأمين ‬العام ‬لاتحاد ‬الكرة، ‬على ‬أهمية ‬المشاركة ‬والتفاعل ‬في ‬كافة ‬المبادرات ‬والفعاليات ‬الرياضية ‬بصفة ‬عامة ‬وكرة ‬القدم ‬بصفة ‬خاصة، ‬والتي ‬تنظمها ‬الاتحادات ‬الدولية ‬والقارية ‬والإقليمية، ‬ولا تقتصر ‬على ‬مشاركة ‬لاعبي ‬كرة ‬القدم ‬فقط، ‬بل ‬تتيح ‬الفرصة ‬أيضاً ‬لمشاركة ‬جماهير ‬اللعبة ‬الشعبية ‬الأولى ‬على ‬مستوى ‬العالم.
بدوره، أوضح المستشار سعيد علي الطاهر الأمين العام لجمعية الإمارات للرياضات الإلكترونية، أن مثل هذه البطولات تسهم في رفع مكانة الرياضات الإلكترونية على الصعيد الإقليمي، وأن الألعاب التنافسية لها دور فعال في اكتشاف المزيد من المواهب الشابة وتأهيلهم للمنافسة في البطولات العالمية لكرة القدم الإلكترونية.
وأشار إلى ارتفاع عدد ممارسي الرياضات الإلكترونية في الدولة، خلال العام الماضي، بعد أن أصبحت ملاذاً للعديد من أفراد المجتمع، خلال أزمة كورونا، وقام عدد من الجهات الرياضية والأندية الإماراتية بتنظيم بطولات إلكترونية خلال تلك الفترة، ما أسهم في انتشارها على نطاق أوسع وعزز الاعتراف الرياضي والاجتماعي بها.
وكانت ‬قرعة ‬البطولة ‬التي ‬أجريت ‬يوم ‬الثلاثاء ‬الماضي ‬قد ‬أسفرت ‬عن ‬مواجهة ‬فريق ‬الإمارات ‬لفرق ‬السعودية ‬والكويت ‬وقطر ‬في ‬اليوم ‬الأول ‬للبطولة ‬الموافق ‬2 ‬أبريل ‬المقبل، ‬فيما ‬يواجه ‬فرق ‬قطر ‬والسعودية ‬والكويت ‬في ‬اليوم ‬الثاني ‬الموافق ‬3 ‬أبريل، ‬وتقام ‬المباريات ‬من ‬الساعة ‬العاشرة ‬صباحاً ‬إلى ‬السادسة ‬والنصف ‬مساء ‬بتوقيت ‬العاصمة ‬الأردنية ‬عمّان.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©