الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ليستر ونابولي «حبايب» في «يوروبا ليج»

ليستر ونابولي «حبايب» في «يوروبا ليج»
17 سبتمبر 2021 11:38

 
لندن (أ ف ب) 

فرط ليستر سيتي في حسم أقوى مواجهات الجولة الأولى، من دور المجموعات في الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، وتعادل مع ضيفه نابولي الإيطالي 2-2، بعدما كان متقدماً بهدفين، فيما عاد مرسيليا الفرنسي بتعادل مخيب للآمال 1-1 أمام مضيفه لوكوموتيف موسكو الروسي المنقوص عددياً، وسقط لاتسيو الإيطالي أمام مضيفه غلطة سراي التركي صفر-1.
في المجموعة الثالثة التي افتتحت منافساتها بخسارة سبارتاك موسكو الروسي على أرضه أمام ليجيا وارسو البولندي 1-صفر، بدا ليستر في طريقه لفرض نفسه المرشح الأوفر حظاً للحصول على المركز الأول المؤهل مباشرة إلى ثمن النهائي بحسب النظام الجديد للبطولة «الفرق أصحاب المركز الثاني والمنتقلة من دوري الأبطال تخوض الدور الثاني بنظام خروج المغلوب»، وذلك بتقدمه على ضيفه نابولي بهدفين سجلهما الإسباني أيوسي بيريس وهارفي بارنز، ولكن النيجيري فيكتور أوسيمين فرض نفسه نجم اللقاء، حين قلص الفارق لفريق المدرب لوتشيانو سباليتي قبل أن يخطف أيضاً هدف التعادل.
وفي روسيا، اكتفى مرسيليا بالتعادل مع مضيفه لوكوموتيف موسكو 1-1 ضمن المجموعة الخامسة، وذلك رغم النقص العددي في صفوف أصحاب الضيافة.
وسيطر مرسيليا على الشوط الأوّل من دون أن يتمكن من خرق دفاع منافسه، فيما كانت أخطر فرصة لإصحاب الأرض من تسديدة للمهاجم فيدور سمولوف اصطدمت بالقائم، في الشوط الثاني، طرد الحكم لاعب وسط لوكوموتيف نايير تيكنزيان، إثر تلقيه بطاقة صفراء ثانية، بعد عرقلة داخل المنطقة على التركي جنجيز أوندر واحتسب ركلة جزاء، سددها الوافد الجديد من ليستر سيتي الإنجليزي بنفسه بنجاح في وسط المرمى.
ولم ينجح مرسيليا في الحفاظ على تقدمه بعدما أدرك أصحاب الأرض التعادل عبر الإنجليزي فاوستينو أنجورين بتسديدة بينية أرضية من خارج المنطقة فشل الحارس الإسباني بو لوبيس في صدها.
وفي مباراة ثانية في المجموعة ذاتها، فاز غلطة سراي على لاتسيو 1-صفر، إثر خطأ فادح من حارس مرمى الضيوف الألباني توماس ستراكوشا الذي فشل في التقاط كرة حاول مدافعه مانويل لاتساري تشتيتها، لتفلت من بين يديه في الشباك.
وفي المجموعة الثامنة، فاز وستهام الإنجليزي على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي 2-صفر.
افتتح الضيف التسجيل عبر الجامايكي ميكاييل أنتونيو في الدقيقة 21، مسجلاً هدفه الخامس في مختلف المسابقات منذ انطلاق الموسم الجديد.
ويتصدر أنتونيو ترتيب الهدافين في «البريميرليج»، متساوياً مع لاعب وسط مانشستر يونايتد البرتغالي برونو فرنانديز، حيث سجل 4 أهداف ومرر 3 كرات حاسمة مع فريقه، قبل أن يطرد أمام ساوثهامبتون في المرحلة الرابعة بعد تلقيه بطاقتين صفراوين، وأضاف الدولي ديكلان رايس الثاني.
وفي مباراة ثانية، ضمن المجموعة ذاتها، خسر رابيد فيينا النمسوي أمام ضيفه جنك البلجيكي بهدف قاتل سجله في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني المهاجم النيجيري باول أونواتشو.
وفي المجموعة السابعة، حول صاحبا الضيافة باير ليفركوزن وريال بيتيس الإسباني تخلفهما أمام فرنتسفاروش المجري وسلتيك الاسكتلندي توالياً وخرجا منتصرين 2-1 و4-3.
على ملعب «باي ارينا»، وجد ليفركوزن نفسه متخلفاً في أول مواجهة له مع فرنتسفاروش منذ الدقيقة الثامنة، بهدف للمغربي-البلجيكي ريان ماي، لكن سادس الدوري الألماني للموسم الماضي أدرك التعادل، بفضل الأرجنتيني إيزيكييل بالاسيوس، قبل أن يحسم النقاط الثلاث عبر فلوريان فيرتس.
وتصدر بيتيس المجموعة بفارق الأهداف عن الفريق الألماني الذي انتهى مشواره في المسابقة الموسم الماضي عند الدور الثاني بخسارته ذهاباً وإياباً أمام يونج بويز السويسري، وذلك بعدما حول بدوره تخلفه أمام ضيفه سلتيك بهدفين نظيفين إلى فوز 4-3.
وتقدم سلتيك بهدفي السويسري البيان أجيتي والكرواتي يوسيب يورانوفيتش من ركلة جزاء، قبل أن يرد النادي الأندلسي بأربعة أهداف لخوان ميراندا وخوانمي «هدفين» وبورخا إيجليسياس.
وحاول سلتيك العودة، إلاّ أنّ الهدف المتأخر الذي سجله أنتوني رالستون لم يكن كافياً لتجنب الهزيمة في الأندلس.
وفي المجموعة الرابعة، حقق الدولي الألماني السابق مسعود أوزيل عودة موفقة الى بلاده بتسجيله هدف التقدم لفنربخشه التركي أمام مضيفه أينتراخت فرانكفورت، قبل أن ينقذ الهولندي سام لامرس نقطة لأصحاب الأرض بإدراكه التعادل في الدقيقة 41.
وانتهت المباراة الثانية في المجموعة لمصلحة أولمبياكوس اليوناني على حساب ضيفه رويال أنتويرب البلجيكي في الوقت القاتل بهدفين للمغربي يوسف العربي والمولدافي أوليج رابتشوك مقابل هدف للتنزاني علي ساماتا.
واستهل ليون الفرنسي مشواره في المجموعة الأولى بفوز مقنع على مضيفه رينجرز الاسكتلندي 2-صفر، محققاً انتصاره الثاني على منافسه في 3 مواجهات بينهما، بعدما كان فاز عليه في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2006-2007 إياباً 3-صفر، ليثأر من خسارته بالنتيجة ذاتها ذهاباً.
وافتتح ليون التسجيل بعد أوّل محاولة وأوّل تسديدة بين الخشبات الثلاث بفضل مهاجمه الكاميروني كارل توكو إكامبي إثر مجهود فردي وتسديدة من 20 متراً، قبل أن يضيف الثاني بالنيران الصديقة بعد دربكة داخل المنطقة وتسديدة من المهاجم الجزائري إسلام سليماني اصطدمت بالمدافع الإنجليزي جيمس تافيرنير ودخلت المرمى.
وتصدر ليون برصيد 3 نقاط اثر تعادل بروندبي الدنماركي سلباً مع ضيفه سبارتا براغ التشيكي.
وفي المجموعة الثانية الصعبة، فاز موناكو الفرنسي على ضيفه شتورم جراتس النمساوي 1-صفر بفضل رأسية مهاجمه السنغالي كريبين دياتا، فيما تعادل ايندهوفن الهولندي على ملعبه «فيليبس ستايدوم» مع ريال سوسيداد الإسباني 2-2.
تقدم أصحاب الأرض في الدقيقة 31 بهدف الألماني ماريو جوتزه، وعادل البلجيكي عدنان يانوزاي، قبل أن يضيف زميله المهاجم الدنماركي ألكسندر إيزاك الهدف الثاني للفريق الباسكي، ومع انطلاق الشوط الثاني، أدرك أيندهوفن التعادل عبر جودي جاكبو، وشهدت المباراة اشهار الحكم 7 بطاقات صفراء، منها اثنتان لأيندهوفن و5 لسوسيداد.
في المجموعة السادسة، حسم النجم الأحمر الصربي مواجهته مع ضيفه سبورتينج براغا 2-1 في مباراة سجلت جميع أهدافها الثلاث في ربع الساعة الأخير، فيما انتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة بين ميدتيلاند الدانماركي ولودوجوريتس البلغاري بالتعادل 1-1.


 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©