الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تسريبات «الكنترول».. هذا هو الفائز بـ «الكرة الذهبية»!

تسريبات «الكنترول».. هذا هو الفائز بـ «الكرة الذهبية»!
28 أكتوبر 2021 12:10

 
أنور إبراهيم (القاهرة)
بعد غلق باب التصويت لاختيار الفائز بالكرة الذهبية للعام الحالي 2021، التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» لأفضل لاعب في العالم، أصبح من الصعب جداً التكهن أو التنبؤ بمن يفوز بها من النجوم، في ظل وجود أكثر من مرشح قوي للفوز بها، على عكس المواسم التي كانت فيها الجائزة محسومة، إما للأرجنتيني ليونيل ميسي، أو للبرتغالي كريستيانو رونالدو طوال أكثر من عشر سنوات. 

واتسعت الدائرة لتشمل نجوماً جدداً، أبرزهم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونيخ، والذي حرمه حظه العاثر من الفوز بها السنة الماضية، بسبب حجب الجائزة الناجم عن تفشي فيروس كورونا الذي تسبب في عدم انتظام بطولات الدوريات المختلفة في أوروبا.
وهناك أيضاً النجم الإيطالي جورجينيو نجم تشيلسي الفائز بـ «الشامبيونزليج» ومنتخب «الأزوري» بطل «يورو 2020»، إضافة إلى الفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد الحائز مع منتخب «الديوك» بدوري الأمم الأوروبية، والمصري محمد صلاح لاعب ليفربول، بخلاف النجمين الشابين كليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، وإيرلينج هالاند لاعب بروسيا دورتموند، ما أدى إلى زيادة حدة المنافسة لانتزاع الجائزة، وصعوبة التكهن بمن يفوز بها.
وكلما كان التكتم كبيراً فيما يتعلق بنتيجة التصويت وتحديد الفائز، وترتيب المرشحين المختارين من بين 30 لاعباً، وفقاً للنقاط التي حصل عليها كل منهم، فإن رغبة تسريب النتيجة من «الكنترول» تزداد أيضاً، قبل الموعد الرسمي لإعلانها يوم 29 نوفمبر المقبل.
ويأتي التسريب أحياناً من داخل المجلة الفرنسية نفسها، إذ انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صورة ضوئية لترتيب الفائزين، مطبوعة على إحدى أوراق المجلة، وتصدرها اسم روبرت ليفاندوفسكي، بل وحددت عدد النقاط التي حصل عليها «627 نقطة»، بينما جاء في المركز الثاني في الورقة المطبوعة، ليونيل ميسي، وتبعه المركز الثالث كريم بنزيمة، ثم محمد صلاح في المركز الرابع، وجورجينيو في المركز الخامس. 

وأظهرت ورقة الترتيب «المسربة»، النجم كريستيانو رونالدو في المركز التاسع، بينما جاء مبابي وإيرلينج هالاند في المركزين السادس والثامن، بينما جاء نجولو كانتي لاعب تشيلسي في المركز السابع، وجاء البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي في المركز العاشر.
أما المراكز من الحادي عشر إلى العشرين، شغلها على الترتيب جيانلويجي دوناروما حارس سان جيرمان، ولوكا مودريتش لاعب وسط الريال، وكيلليني مدافع يوفنتوس، وهاري كين هداف توتنهام، وبرونو فيرنانديز لاعب مانشستر يونايتد، وروبن دياز لاعب مانشستر سيتي وروميلو لوكاكو هداف تشيلسي، وبيدري لاعب برشلونة، ونيمار مهاجم سان جيرمان، ورياض محرز جناح السيتي.
وذكرت مصادر صحفية وثيقة الصلة بإدارة الجائزة في المجلة الفرنسية أنه من غير المنطقي أن نعتبر هذا الترتيب نهائياً، لأنه من المحتمل أنه كان «مسودة» غير نهائية للنتيجة، وهذا ما سيكشف عنه الإعلان عنها في موعدها بنهاية نوفمبر، وإن كان الأمر الذي يرجح صحتها هو كتابة الترتيب بعدد النقاط التي حصل عليها كل لاعب، فعلى سبيل المثال لا الحصر، حصل بنزيمة على 526 نقطة، وصلاح على 412 نقطة، وجورجينيو 197 نقطة، أما السطر الذي كتب فيه اسم ميسي، فقد تم الشطب عليه بالكامل، بما في ذلك عدد النقاط، ما قد يعني إمكانية حدوث تعديلات أخرى، من الآن وحتى موعد إعلان الفائز.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©