الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«السامبا 200٠000».. «الفري ستايل» يجذب عشاق المهارات في «إكسبو»

عرض «الفري ستايل» بجناح البرازيل (تصوير أشرف العمرة)
30 أكتوبر 2021 00:13

معتصم عبدالله (دبي)

على أنغام «السامبا» الراقصة، واصل جناح البرازيل في «إكسبو 2020» جذب العشرات من عشاق مهارات كرة القدم، بعدما شهد الجناح الذي احتفل بتخطي حاجز الـ200 ألف زائر، عرضاً جديداً لمهارات وفنون كرة القدم الاستعراضية «الفري ستايل». وتعرف «الفري ستايل» بفن التعبير عن الذات عبر المهارات الكروية باستعمال مختلف الحيل مع أي جزء من أجزاء الجسم بأساليب فنية ممتعة، وهي تتطلب الكثير من التدريبات الخاصة، وتعتمد بالأساس على المهارات الشخصية في «مداعبة الكرة».
وشهد عرض الجناح البرازيلي تجاوباً كبيراً مع الزوار العاشقين للعبة، والتي يطلق عليها البعض مسمى «كرة القدم الحرة»، كونها خليطاً ما بين الرياضة والفن تتضمن قيام المشاركين بلعب الكرة بطريقة إبداعية باستخدام جميع أجزاء الجسم للترفيه عن الجماهير، وهي تجمع أيضاً ما بين ثقافة الشوارع من حيل كرة القدم والرقص والألعاب البهلوانية والموسيقى.

  • مدربا الوصل والظفرة هيلمان وميكالي في زيارة الجناح
    مدربا الوصل والظفرة هيلمان وميكالي في زيارة الجناح

وتزامن عرض «الفري ستايل» مع احتفال جناح البرازيل بتخطي حاجز الـ200 ألف زائر، من خلال زيارة عائلة بريطانية مكونة من أربعة أفراد قدمت من لندن. ودرج جناح البرازيل في إكسبو على الاحتفال بزواره، حيث شهد العاشر من أكتوبر الجاري الاحتفاء بكليفورد مايكوج والذي يعد الزائر رقم 50.000 للجناح، حيث ارتدى وقتها قميصاً لمنتخب «السامبا» حمل الرقم 10 لنجم البرازيل نيمار. وواصل جناح البرازيل في «إكسبو 2020» الذي يعيد في تصميمه تشكيل «حوض الأمازون»، استقطاب العشرات من الزائرين لبلاد «السامبا» وعلى رأسهم المهتمون بلعبة كرة القدم، وحظي الجناح خلال الأيام الفائتة بزيارات متواصلة من لاعبي ومدربي أندية «دوري أدنوك للمحترفين» تقدمهم الثنائي أودير هيلمان مدرب الوصل، ومواطنه روجيرو ميكالي مدرب الظفرة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©