السبت 18 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الوداد والرجاء.. «الديربي المثير» على زعامة «الدار البيضاء»

الوداد والرجاء.. «الديربي المثير» على زعامة «الدار البيضاء»
5 نوفمبر 2021 18:56

 
رضا سليم (دبي)


تترقب جماهير الوداد والرجاء «الديربي البيضاوي» رقم 131، ضمن الجولة العاشرة للدوري المغربي، ورغم غياب الجماهير عن «قمة السبت»، بقرار اتحاد الكرة، إلا أنها تحولت إلى مواقع التواصل الاجتماعي ما بين ششد وجذب» من أنصار «الواك» و«النسور الخضر»، وتبقى كلمة النهاية بملعب محمد الخامس بين المتصدر والوصيف؟
ويأتي «الديربي البيضاوي» في ظروف متباينة للفريقين، حيث يتصدر الوداد الترتيب برصيد 25 نقطة، من الفوز في 8 مباريات، والتعادل في مباراة، وبفارق 5 نقاط عن غريمه «النسور الخضر»، الذي حقق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في مباراتين وخسر واحدة.
يتأثر الرجاء هجومياً برحيل بن ملانجو إلى الشارقة، وهو الذي سجل 31 هدفاً في 60 مباراة، وأسهم في فوز الفريق بكأس محمد السادس، وجائزة 6 ملايين دولار، ولحق به سفيان رحيمي إلى العين.
واحتفظ الوداد عكس غريمه الرجاء بلاعبيه الأجانب الدوليين، يتقدمهم الليبي مؤيد اللافي والإيفواري الشيخ كومارا، والتنزاني سيمون مسوفا، وضم الثنائي الكونغولي يوفيل تسومو القادم من الدوري الألماني، وجاي مبينزا القادم من بلجيكا.
والتقى الفريقان في 130 مواجهة سابقة في الدوري، وتفوق الرجاء بـ 37 انتصاراً مقابل 32 لـ «وداد الأمة»، وحسم التعادل المواجهات في 61 مباراة.
ويتصدر الوداد حصاد الألقاب المحلية إذ يملك 21 لقباً في الدوري، آخرها في الموسم الماضي، و9 كؤوس، مقابل 11 دوري و8 كؤوس للرجاء الذي يتفوق في الألقاب القارية، حيث حقق دوري أبطال أفريقيا 3 مرات، ومثلها في كأس الكونفيدرالية، والسوبر مرتين، وكأس الأفروآسيوية مرة واحدة والبطولة العربية مرتين.
يملك الوداد في رصيده الخارجي لقبين لدوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي مرة واحدة وكأس الأفروآسيوية ولقب البطولة العربية ليصبح إجمالي إنجازات الفريق الأحمر 36 بطولة مقابل 31 لقباً لـ «النسور الخضر».
وبحسب موقع «فوتبول ديتا بيز» المتخصص في الإحصائيات يتفوق «الأحمر» على «الأخضر» في تصنيف الأندية حول العالم، حيث يحتل الوداد المركز 172 عالمياً برصيد 1559 نقطة، والسادس أفريقياً، والرجاء في المركز 219 برصيد 1534 نقطة، والثامن قارياً.
ويعد سعيد غاندي نجم الرجاء السابق أكثر لاعب خاض مواجهات «الديربي» بـ26 مباراة، يليه محمد أولحاج مدافع الأخضر السابق بـ21 مباراة، ثم عبد اللطيف جريندو، وحارس الوداد السابق نادر المياجري بـ19 مباراة لكل منهما.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©