الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«البالون دور» تخرج من «الكنترول»!

«البالون دور» تخرج من «الكنترول»!
6 نوفمبر 2021 13:04

 
أنور إبراهيم (القاهرة)


يبدو أن هيئة تحرير مجلة «فرانس فوتبول» أبلغت النجم الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، بأنه هو الفائز بجائزة الكرة الذهبية لعام 2021، لتكون التتويج السابع له عبر مسيرته الكروية التي بدأها مع برشلونة موسم 2005-2006، هذا ما أكدته شبكة «آر تي بي نوتيسياس» البرتغالية التي تتمتع بمصداقية عالية في أوروبا.
وكعادة المجلة كل عام، قامت بإبلاغ الفائز قبل الموعد الرسمي لتسليم الجائزة يوم 29 نوفمبر الجاري، بقاعة مسرح شاتيليه بالعاصمة الفرنسية باريس، بفترة كافية حتى يتسنى له الاستعداد جيداً لهذه المناسبة، وحتى يمكنها أن تجري معه حواراً طويلاً تنشره المجلة بالتزامن مع إعلان النتيجة.
وإذا ما تأكد هذا النبأ بصفة رسمية، يصبح «البرغوث» اللاعب الوحيد الذي يفوز بهذه الجائزة 7مرات، متفوقاً على منافسه الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو «5 كرات ذهبية»، كما أنه سيكون أول لاعب يلعب في الدوري الفرنسي «ليج آن» يحصل عليها، منذ أن فاز بها المهاجم الفرنسي جان بيير بابان قبل 30 عاماً، وبالتحديد عام 1991.
وكان ميسي ضمن المرشحين بقوة للفوز بهذا الجائزة، خاصة بعد أن قاد منتخب «التانجو» الأرجنتيني للفوز ببطولة كوبا أميركا هذا العام، للمرة الأولى في مسيرته لاعباً.
غير أنه لم يكن المرشح الوحيد بقوة للفوز بها، فهناك البولندي روبرت ليفاندوفسكي لاعب بايرن ميونيخ الألماني، والفرنسي كريم بنزيمة لاعب ريال مدريد، والإيطالي جورجينيو لاعب تشيلسي الإنجليزي.
يذكر أن لاعباً واحداً فقط نجح في كسر هيمنة واحتكار ميسي ورنالدو لهذه الجائزة منذ عام 2008، وهو الكرواتي لوكا مودريتش لاعب ريال مدريد، بعد تألقه اللافت في كأس العالم 2018.
ويعاني ميسي حالياً من إصابة في الركبة والفخذ أبعدته عن المشاركة مع ناديه الفرنسي للمباراة الثالثة على التوالي، ورغم ذلك، استدعاه ليونيل سكالوني المدير الفني لمنتخب بلاده للانضمام إلى صفوف المنتخب الذي سيلعب مباراتين في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©