الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تفوق "لاكازيت 8/ 8" لا يقنع أرتيتا

تفوق "لاكازيت 8/ 8" لا يقنع أرتيتا
8 نوفمبر 2021 15:32


أنور إبراهيم (القاهرة)

 رغم فشل النجم الجابوني بيير- إيمريك أوباميانج في التسجيل من ركلتي جزاء متتاليتين هذا الموسم، إلا إنه سيبقى الملكف بهذه المهمة في فريق أرسنال، بقرار الإسباني ميكيل أرتيتا المديرالفني للمدفعجية، الذي أكد أن كابتن الفريق سيستمرفي تسديدها، وليست هناك نية في تغييره، طالما إنه سعيد بالقيام بها.

 وكان أوباميانج فشل في التسجيل من ركلة جزاء أمام فريق واتفورد (1/صفر) في الجولة 11 للدوري الإنجليزي "البريميرليج"، ومن قبلها فشل أيضاً خلال مباراة فوز فريقه على أستون فيلا 3/1 يوم 22 أكتوبر الماضي، الأمر الذي أثار تساؤلات عديدة من جانب الصحفيين الإنجليز، وجهوها للمدير الفني لمعرفة ما إذا كان سيحرم أوباميانج من القيام بهذه المهمة مستقبلاً.

 وقال أرتيتا إنه لا ينوي تعديل خططه فيما يتعلق بمن يسدد ركلات الجزاء، مشيراً إلى أن الهداف الجابوني كابتن الفريق سيستمر في تسديدها، طالما إنه لم يطلب إعفاءه من تلك المهمة.

 وأضاف قائلاً: ركلات الجزاء جزء من مسيرة اللاعب ووارد جداً أن يخفق في التسجيل منها، وعلينا أن نحاول مساعدته.ويذكر أن أوباميانج سدد 15 ركلة جزاء للمدفعجية منذ وصوله عام 2018، ونجح في التسجيل من عشرة منها، بينما أخفق في 5 ركلات بمعدل إخفاق مرة في كل 3 ركلات، وآخر هدف سجله من ركلة جزاء كان في مرمى فريق ليدز يوم 14 فبرايرالماضي.

 وفي مقارنة بينه وبين الفرنسي ألكسندر لاكازيت، الذي تتاح له أحياناً فرصة تسديد ركلات الجزاء في غياب أوباميانج، فلم يخفق لاكازيت على الإطلاق في التسجيل منها، إذ سدد 8 ركلات أحرزها جميعاً، منذ وصوله إلى أرسنال.

 ويذكر أن لاكازيت لم يسدد هذا الموسم سوى ركلة واحدة خلال فوز فريقه على ويمبلدون في كأس كاراباو، بينما سجل الموسم الماضي من 4 ركلات جزاء، وسيكون هو البديل المناسب ليحل محل أوباميانج، إذا ما قرر أرتيتا تغيير خططه، وليس هناك مايشير إلى أن المدير الفني ينوي تغيير رأيه، لأنه يثق تماماً في تميز قائد الفريق في هذه المهارة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©