السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

غياب الهداف يعرقل انطلاقة «الفرسان»

غياب الهداف يعرقل انطلاقة «الفرسان»
10 نوفمبر 2021 13:47

 
منير رحومة (دبي)


يغيب مهاجمو شباب الأهلي عن قائمة «توب 10»، لهدافي «دوري أدنوك للمحترفين»، حيث يفصل بين أفضل هداف لـ «الفرسان»، ومتصدر ترتيب هدافي الدوري 8 أهداف كاملة حتى الآن، مما يعكس المشاكل الهجومية الكبيرة التي يعاني منها الفريق هذا الموسم، بسبب غياب اللاعب الهداف، والقادر على اقتناص الفرص. 

ولم يسجل شباب الأهلي إلا 10 أهداف فقط في تسع جولات، بفارق عشرة أهداف كاملة عن صاحب أقوى صاحب هجوم في المسابقة، في تأكيد واضح لتواضع مستوى الخط الأمامي، وعدم تقديمه للمستوى الذي يوهله لقيادة الفريق للسباق على الصدارة، وتحقيق هدف المنافسة على لقب الدوري.
وما يزيد من صعوبة الموقف هو إصابة هداف الفريق البرازيلي إيجور جيسوس، وغيابه عن الملاعب لأشهر طويلة، حيث إن انتهاء موسمه مبكراً، يضع «الفرسان» في موقف صعب، بسبب عدم وجود «البديل» المناسب، خاصة أن أغلب التعاقدات الصيفية للأجانب، تركزت على لاعبي الأطراف والوسط.
ويعول الجهاز الفني بقيادة مهدي علي كثيراً على عودة أحمد خليل، بعد اكتمال جاهزيته، ومشاركته بشكل تدريجي في المباريات، أملاً في أن يقدم الدور المطلوب منه في مركز رأس الحربة، ويساعد الفريق على تجاوز المرحلة الصعبة، بفضل مهاراته التهديفية وخبرته الطويلة.
ومن المتوقع أن تبحث شركة الكرة بنادي شباب الأهلي خلال الانتقالات الشتوية، عن رأس حربة أجنبي يكون دعامة قوية للفريق، خاصة أن «الفرسان» مقبل على مشاركة خارجية في دوري أبطال آسيا، ويدافع عن ثلاثة ألقاب محلية، ويطمح في المنافسة بجدية على لقب «دوري أدنوك للمحترفين»، ويحتاج إلى عدد كبير من اللاعبين الجاهزين والقادرين على تقديم أفضل المستويات.

 

هدافو شباب الأهلي

إيجور جيسوس: 2
كارلوس إدواردو: 2
مهدي قائدي: 2

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©