الأربعاء 8 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«العربي للكاراتيه» يكرم نجوم «طوكيو 2020»

«العربي للكاراتيه» يكرم نجوم «طوكيو 2020»
13 نوفمبر 2021 16:04


علي معالي (دبي)

 يحتفي الاتحاد العربي للكاراتيه برئاسة الدكتور إبراهيم القناص، اليوم «الأحد»، بالأبطال العرب الأولمبيين، الذين حققوا ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية الأخيرة «طوكيو 2020»، وهم: فريال عبدالعزيز صاحبة الميدالية الذهبية في وزن فوق 61 كجم، وجيانا فاروق برونزية وزن تحت 61 كجم «مصر»، والسعودي طارق الحامدي فضية وزن فوق 75 كجم، والأردني عبدالرحمن المصاطفة برونزية وزن تحت 67 كجم، كما سيتم تكريم مدربي هؤلاء اللاعبين والحكام العرب الأولمبيين، وذلك بفندق موفنبيك المطار بدبي.

 يقام هذا التكريم على هامش وقبل انطلاق بطولة العالم للكاراتيه في ضيافة دبي، خلال الفترة من 16 حتى 21 من الشهر الجاري في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي، وسيتم تكريم الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي، واللواء ناصر عبدالرزاق الرزوقي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي، نائب رئيس الاتحاد الدولي، والدكتور إبراهيم القناص رئيس الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية، التي حققت الميداليات الأولمبية.

 من جانب آخر، كثف منتخبنا الوطني للرجال والسيدات استعداداته لبطولة العالم، حيث أكدت أمينة الدشتي مشرف المنتخب، أن مشاركتنا في هذا الحدث ليست مجرد تواجد فقط رغم فارق الخبرة الذي يفصلنا عن أساطير الكاراتيه في العالم، قائلة: نبحث عن البصمة الإماراتية المناسبة في هذا الحدث العالمي الكبير، ونتطلع إلى تحقيق أول ميدالية عالمية.

 وقالت أمينة الدشتي: الاستعداد للبطولة بدأ في شهر يناير الماضي، وتضمنت مشاركات مكثفة في كل من روسيا ومصر وفرنسا، حيث ضمت القائمة أحمد سالم وحوراء محمد وسليمان الملا وفاطمة سالم ومروان المازمي، ثم أقيم معسكر خارجي في كازاخستان لمدة 10 أيام خلال شهر رمضان، تلاه معسكر آخر في تركيا للاعب الكاتا مروان المازمي استغرق شهراً، ثم معسكر داخلي للاعبات الكاتا هدى أحمد وسلامة جاسم وحميدة الدشتي.

 وأضافت: المنتخب يواصل استعداداته بنادي الوصل بصفة يومية، بإشراف مدربي الكاتا والكوميتيه نادر إبراهيم ووحيد حسيني، إلى جانب مدرب اللياقة ناصر حسيني. ويمثل منتخب الإمارات في هذا الحدث العالمي الكبير كل من: أحمد سالم وسليمان الملا وفاطمة سالم وحوراء محمود واليازية خالد في فئة الكوميتة، ومروان المازمي العوضي وخليفة العبار وهدى أحمد وسلامة جاسم وحميدة الدشتي في فئة الكاتا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©