الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

117 دولة تشارك في بطولة العالم للكاراتيه بدبي

117 دولة تشارك في بطولة العالم للكاراتيه بدبي
15 نوفمبر 2021 14:29


علي معالي (دبي)
تنطلق يوم غد منافسات النسخة 25 من بطولة العالم للكاراتيه في مجمع حمدان بن محمد بن راشد الرياضي في دبي برعاية سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس مجلس دبي الرياضي، وبمشاركة 117 دولة وهو الأعلى في تاريخ هذا الحدث العالمي الكبير، على أن يتم حفل الافتتاح مساء الجمعة المقبلة.
تفتتح المنافسات في التاسعة صباحاً بـ«الكاتا رجال» تليها في الحادية عشرة كاتا سيدات، أما فترة بعد الظهر فهي مخصصة للكوميتيه رجال فوق 84 كجم، وسيدات فوق 68 كجم، ورجال تحت 84 كجم، وسيدات تحت 68 كجم، ورجال تحت 75 كجم.
وإذا كانت إسبانيا واليابان قد تبادلتا الهيمنة على اللقب، فإن طموح العرب هذه المرة ليس له حدود، خاصة بعد نتائجنا الأخيرة في أولمبياد اليابان 2020 خاصة مع مشاركة 15 دولة عربية هي: الإمارات، مصر والسعودية والأردن والجزائر والبحرين والكويت وقطر وسلطنة عمان ولبنان وسوريا وفلسطين وتونس والعراق والمغرب.
ويتطلع منتخبنا الوطني للرجال والسيدات لتحقيق الحلم الذي يراوده منذ سنوات طويلة، والمتمثل بحصد أول ميدالية في هذا الحدث رغم الإنجازات التي حققها في مشاركاته الآسيوية والعربية والخليجية السابقة، ولذلك حرص اتحاد اللعبة بقيادة اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي نائب رئيس الاتحاد الدولي رئيس الاتحادين الآسيوي والإماراتي الرئيس الفخري للاتحاد العربي، على توفير الإعداد المناسب المبكر اعتباراً من شهر يناير الماضي وإقامة معسكرات خارجية، وتضم تشكيلة المنتخب في فئة الكاتا كلاً من مروان المازمي وأيمن العوضي وخليفة العبار وسلامة جاسم وهدى أحمد، وفي فئة الكوميتيه سليمان الملا وحميدة الدشتي شقيقة أمينة الدشتي مشرفة الفريق، وحوراء العجمي، واليازية خالد، وأحمد سالم، وسارة العامري، وفاطمة سالم.
من جانب آخر، أقام الاتحاد العربي للكاراتيه برئاسة د. إبراهيم القناص حفل تكريم للأبطال العرب الذين حققوا نتائج مشرفة في أولمبياد طوكيو 2020، بحضور الإسباني أنطونيو سبينوس رئيس الاتحاد الدولي، واللواء«م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي وأعضاء مجلس الاتحاد العربي ورؤساء الاتحادات العربية.

وأشاد القناص بالرباعي الأولمبي العربي الذين حققوا ميداليات في طوكيو، مؤكداً أن اللاعبين العرب كانوا بالفعل رقماً عالمياً صعباً في طوكيو، وعبر الرزوقي عن فخره واعتزازه بوجود هذه الكوكبة من قيادات الكاراتيه ونجوم العالم على أرض الإمارات، مشيداً بمبادرة الاتحاد العربي بتكريم الأبطال الأولمبيين العرب، التي تعتبر حافزاً لباقي اللاعبين لتشريف العرب في كافة المناسبات.
وهنأ سبينوس الأبطال العرب على إنجازهم في الأولمبياد، آملاً أن يواصلوا تألقهم في المونديال، مشيداً بالجهود التي تبذلها الاتحادات العربية في سبيل تطوير ودعم اللعبة، لافتاً إلى وجود ثلاثة أقطاب عرب، اثنان منهم على رأس الاتحادين الآسيوي والأفريقي اللواء «م» ناصر عبدالرزاق الرزوقي ومصباحي محمد الطاهر، بالإضافة إلى البشير الشريف رئيس اتحاد البحر الأبيض المتوسط.
ومنح الاتحاد العربي اللاعبين الأبطال الوسام الذهبي وشهادة الحزام الأسود، وهم: المصرية فريال أشرف والتي حصلت على الميدالية الذهبية لوزن فوق 61 كجم، والسعودي طارق حامدي الذي حصل الميدالية الفضية لوزن فوق 75 كجم، والأردني عبدالرحمن مصاطفة صاحب برونزية وزن تحت 67 كجم، والمصرية جيانا لطفي برونزية وزن تحت 61 كجم.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©