السبت 11 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الرئيس البرازيلي يشهد «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو

الرئيس البرازيلي يشهد «عالمية» أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو
15 نوفمبر 2021 21:56

أبوظبي (الاتحاد)
شهد فخامة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو جانباً من منافسات النسخة الثالثة عشرة من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، التي تقام برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وينظمها اتحاد اللعبة حتي الجمعة المقبل في جو جيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية وسط مشاركة 4000 لاعب ولاعبة من أكثر من 90 دولة حول العالم. 

وقام فخامة الرئيس بتتويج البرازيلي بتتوج الفائزين وكان في استقباله كل من عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد، وفهد علي الشامسي، وعدد من المسؤولين البرازيليين.
وأبدى فخامة الرئيس البرازيلي سعادته بتطور رياضة الجو جيتسو في الإمارات، وكذلك بدور دولة الإمارات في النهوض باللعبة في كل دول العالم،. حيث سبق له القيام بزيارة بطولة أبوظبي جراند في مدينة ريو دي جانيرو في شهر نوفمبر من عام 2018، وتتويج الفائزين فيها.


ورحّب الهاشمي بفخامة الرئيس البرازيلي، مشيراً إلى سعادته البالغة بهذه الزيارة التي تجسد القيمة الكبرى والمكانة المرموقة التي تحظى بها بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجو جيتسو، وتعزز التعاون الكبير بين البلدين في تلك الرياضة، وتكتسب قيمة مضافة كونها تتزامن مع احتفالات دولة البرازيل وشعبها بيوم الجمهورية الذي يوافق 15 نوفمبر من كل عام.
وقال الهاشمي: «الرياضة جسر للتواصل بين الشعوب، ورابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو تنظم ما يقرب من 100 بطولة حول العالم سنويا، وتلك البطولات تعزز من القوة الناعمة للإمارات خارج حدودها حيث أصبحت الإمارات موطن الجو جيتسو في العالم، وأصبحت أبوظبي عاصمة الجو جيتسو العالمية وعاصمة القرار الدولي أيضاً في تلك الرياضة من خلال احتضانها لمقري الاتحادين الآسيوي والدولي، ونحن نعتز بالتعاون مع البرازيل في رياضتنا حيث أننا استقطبنا ما يقرب من 1000 مدرب ومدربة للعمل ضمن مشروعنا في نشر وتطوير اللعبة، ونعتبرهم جزءا من استراتيجية تطوير مشروع الجوجيتسو في الدولة».
وأضاف الهاشمي: «ننتهز هذه المناسبة ونتوجه بالشكر إلى فخامة الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو ونهنئ شعب البرازيل وجميع المدربين والمواطنين البرازيليين المقيمين في دولة الإمارات باحتفالاتهم بيوم الجمهورية، ونؤكد أن رابطة أبوظبي لمحترفي الجو جيتسو تتوسع بشكل تدريجي في إقامة البطولات بمختلف ولايات البرازيل، من منطلق الحرص على توفير أفضل بيئة تنافسية احترافية لاكتشاف المواهب وصقلها في البرازيل، خاصة أن هناك ما يقرب من 2.5 مليون لاعب ولاعبة مسجلون في البرازيل يمارسون تلك الرياضة، وأكثر من 20 ألف أكاديمية خاصة لتدريب الجو جيتسو، كما أننا نحرص على استقبال أعداد كبيرة من أبطال البرازيل في أهم البطولات التي ينظمها ويستضيفها اتحاد الج وجيتسو في أبوظبي بشكل سنوي».


شهد اليوم الثاني من بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو في نسختها الثالثة عشرة انطلاق منافسات الأساتذة وسط مشاركة كبيرة لحاملي الأحزمة الأزرق والبنفسجي والبني والأسود من الفئة العمرية فوق الثلاثين عاماً من جميع أنحاء العالم ووفقا للأوزان المختلفة.

حضر جانبا من المنافسات راشد لاحج المنصوري مدير عام الإدارة العامة لجمارك أبوظبي، والمهندس حمد الظاهري وكيل دائرة تنمية المجتمع في أبوظبي، والدكتور مبارك سعيد الشامسي مدير عام مركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني وراشد القبيسي الرئيس التنفيذي لشركة آفاق الإسلامية للتمويل وهند شديد رئيس ادارة الاعمال الاستثمارية للشركات لدى بنك أبوظبي الأول.
تمكن لاعبو ولاعبات أكاديمية كوماندو جروب من تبوء الصدارة في منافسات اليوم الأول لفئة الأساتذة ونجحوا في تسجيل 123,920 نقطة متفوقين على نادي الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس الذي حل وصيفا برصيد 52,800 نقطة وأكاديمية شيك مات الأميركية التي حلت في المركز الثالث برصيد 4,4000 نقطة. 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©