الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

5 مرشحين لخلافة سولشاير في تدريب يونايتد

5 مرشحين لخلافة سولشاير في تدريب يونايتد
21 نوفمبر 2021 18:11

مانشستر (أ ف ب)

 تبرز أسماء خمسة مدربين مرشحين للحلول بدلاً من النرويجي أولي جونار سولشاير، بعد إقالة الأخير من تدريب مانشستر يونايتد الإنجليزي اثر الخسارة القاسية أمام واتفورد المتواضع 1-4 السبت في الدوري المحلي.

 على مدى قرابة الثلاث سنوات، فشل سولشاير في قيادة فريقه إلى إحراز أي لقب محلي أو قاري، أما افضل إنجاز له على رأس الجهاز الفني للشياطين الحمر، فكان قيادته إلى نهائي الدوري الأوروبي (يوروبا ليج) ليخسر أمام فياريال الإسباني بركلات الترجيح الموسم الماضي. وهناك 5 أسماء مرشحة للحلول كبدائل للنرويجي.

 - زين الدين زيدان:

كانت الطموحات عالية هذا الموسم بشأن إمكانية مانشستر يونايتد المنافسة على اللقب المحلي، لا سيما بعد عودة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى صفوفه وإبرام صفقتين هامتين تمثلتا بالحصول على خدمات الجناح الإنجليزي الدولي جايدون سانشو من بروسيا دورتموند الألماني، والمدافع الإسباني رافايل فاران بطل العام عام 2018 من ريال مدريد الإسباني.

 وكان رونالدو وفاران تحديداً أحرزا مع ريال مدريد دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، عندما كان زيدان مدربا لريال مدريد، كما أن الأخير لا يشغل أي منصب حالياً بعدما أنهى حقبته الثانية مع ريال مدريد في مايو الماضي. اثبت زيدان قدرته على إدارة فريق مليء بالنجوم ونجح أيضاً في قيادة ريال مدريد إلى اللقب المحلي مرتين.

 إنه الخيار الأمثل لمانشستر يونايتد العريق لأنه يتمتع بمكانة عالمية، كما انه يعتمد أسلوباً هجومياً طالما ميز أسلوب لعب مانشستر يونايتد لا سيما بإشراف مدربه الشهير السير أليكس فيرجسون. بحسب بعض التقارير، فان زيدان هو الخيار المفضل لدى عائلة جلايزر الأميركية مالكة نادي مانشستر يونايتد.

 -براندن رودجرز:

 يكاد الأيرلندي الشمالي أن يكون الخيار المحلي الوحيد. بيد أن ماضيه مع ليفربول الغريم التقليدي لمانشستر عندما أشرف عليه بين عامي 2015 و2018 قد يلعب لغير صالحه، علمًا بانه حقق تجربة ناجحة بعد ذلك مع سلتيك الإسكتلندي وقاده إلى إحراز سبعة القاب محلية قبل الإشراف على ليستر سيتي.

 أهدر ليستر سيتي مرتين احتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسمين الأخيرين والمؤهل إلى دوري أبطال أوروبا وذلك على الرغم من الإمكانيات المادية المتواضعة له مقارنة بالأندية الستة الكبرى في إنجلترا، حيث قاد رودرجز فريقه للتفوق على تشيلسي في نهائي كأس إنجلترا الموسم الماضي وذلك للمرة الأولى في تاريخ ليستر سيتي.

 بيد أن الفريق يعاني هذا الموسم ولم يحقق الفوز سوى مرتني في أخر تسع مباريات في الدوري المحلي.

 -إريك تن هاج:

 يقود إريك تن هاج فريقه أياكس أمستردام إلى تحقيق عروض رائعة هذا الموسم محليا وقاريا من خلال أسلوب هجومي ممتع نجح من خلاله في حجز بطاقة الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا. وارتبط اسم تن هاج بأندية أوروبية من الصف الأول عندما قاد أياكس إلى نصف نهائي دوري الأبطال عام 2019 وذلك للمرة الأولى منذ عام 1997 من دون ان ينضم الى اي منها.

 سيكون مدرب الناشئين في بايرن ميونيخ الألماني سابقاً من المدربين الذين يجسدون أسلوب مانشستر يونايتد الهجومي في حال وقع الخيار عليه.

 -لويس إنريكي:

 يملك المدرب الإسباني خبرة كبيرة جناها من خلال الألقاب الكثيرة، التي حققها في صفوف برشلونة مدرباً أبرزها الثلاثية عام 2015. يجيد اللغة الإنجليزية تماماً ولم يخف رغبته في الإشراف على أحد الأندية الإنجليزي خلال مسيرته التدريبية.قاد منتخب إسباني شاب إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية وخسر بصعوبة أمام فرنسا بطلة العالم الشهر الماضي، وكان قاد "لا روخا" إلى نصف نهائي كأس أوروبا خلال الصيف الماضي.

 -ماوريتسيو بوكيتينو:

 تردد اسم ماوريسيو بوشيتينو اكثر من مرة للإشراف على مانشستر يونايتد لكن مجلس إدارة النادي اختار أولي جونار سولشاير للحلول بدلا من البرتغالي جوزيه مورينيو. حتى عندما كان منصب النرويجي في خطر، كان الأرجنتيني مرشحاً للحلول بدلاً لا سيما أنه بقي بلا أي نادٍ منذ إقالته من تدريب توتنهام عام 2019 قبل أن يلتحق بباريس سان جرمان منتصف الموسم الماضي.

 لن يترك بوكيتينو سان جيرمان في منتصف الموسم، لكن الأمور قد تتغير في نهاية الموسم، لا سيما بان فريقه لا يقدم العروض الجيدة هذا الموسم. يذكر أن مانشستر يونايتد اعلن في بيان الإقالة الرسمي لسولشاير بانه سيعين مدرباً موقتاً حتى نهاية الموسم، وبالتالي ربما يرسو الخيار هذه المرة على المدرب الأرجنتيني في نهاية المطاف.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©